أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

  • إيسكو رُفض بسبب “حجم رأسه الكبير

“إنه جيد، لكن ليس بما فيه الكفاية، كما أنه ليس سريع، ورأسه كبير جدا بالمقارنة مع بنيته الجسدية”، كان هذا تقرير الكشافة التابعين لنادي مانشستر يونايتد في نهاية فترة السير أليكس فيرجسون في النادي.

الكشافة أو مكتشفي المواهب أرسلوا حينها لمتابعة لاعب وسط اسمه إسكو ينشط في نادي ملقا بدأ يبرز اسمه في الساحة الكروية.

الكشافة راقبوا إسكو عدة مرات قبل تقديم التقرير النهائي لإدارة الشياطين الحمر، والذي لم يكن إيجابيا، حيث تم اعتبار إيسكو لاعب غير جيد بما فيه الكفاية للانتقال إلى مانشستر يونايتد.

إسكو انتقل بعد ذلك إلى ريال مدريد الاسباني ليصبح أحد أفضل لاعبي خط الوسط المهاجمين في العالم اليوم.

  • هاري كين رُفض “بسبب وزنه الزائد

لقب ببطل إنجلترا ونجم المنتخب الإنجليزي هاري كين، ولكن بدايات مهاجم توتنهام لم تكن سهلة كما يتوقع الكثيرون، كان هاري كين يلعب في صفوف أكاديمية ارسنال في طفولته الا أن إدارة النادي حينها قررت التخلي عن كين بسبب جسمه، يقول ليام برادي مدير أكاديمية آرسنال السابق: “لسوء الحظ هاري كين كان سميناً ولم يكن مهتماً بالحصول على جسمٍ رياضي، قررنا التخلي عنه وهذا كان قراراً منطقياً، لكن يبدو أننا كنا على خطأ”.

توتنهام كان له نظرة مختلفة لهاري كين وآمنوا انه سيكون مهاجم الفريق الأول بعد سنوات قليلة وهو ما حصل بالفعل.

 

  • كيليان مبابي رُفض بسبب كسله وضعفه الدفاعي

أما ثاني أغلى لاعب في العالم اليوم كيليان مبابي فقد رفض سنة 2012 من نادي تشيلسي الإنجليزي، كشاف مواهب لاحظ الصغير مبابي في أحد ضواحي باريس ليتم استدعاءه مع والدته لخوض أسبوع اختبارات مع البلوز.

إدارة النادي حينها بعد انتهاء الفترة التجريبية طلبت من اللاعب ووالدته البقاء لأسبوع إضافي من أجل المزيد من الاختبارات، خاصة أن المدربين اقتنعوا أن مبابي كسول وغير قوي في الجانب الدفاعي،

إلا أن والدة مبابي رفضت وقالت إنه سيأتي وقت سيشتريه تشيلسي مقابل 50 مليون، بعد سنوات قليلة بيع كيليان مبابي  ب 180 مليون يورو وأصبح أحد أكثر المهاجمين المطلوبين في العالم اليوم.

 

  • رياض محرز رُفض بسبب نحافة جسمه

“لقد قالوا إنني نحيفًا للغاية وسيدفعني الجميع ويوقعونني أرضًا بعيدًا عن الكرة”

بهذه العبارة لخص النجم الجزائري رياض محرز فترة طفولته في فرنسا. والتي واجه خلالها صعوبات عديدة.

محرز رفض عديد المرات بسبب نحافة جسمه وبطيء حركته الا زن اللاعب لم يستسلم وقرر العمل على مهاراته وتطويرها ليصبح اليوم أحد أبرز المهاجمين في العالم اليوم.

رياض محرز لم يكن الوحيد الذي رُفض بسبب نحافة جسمه فالقائمة تطول للاعبين عاشوا نفس البدايات الصعبة ، نذكر منهم ماركوس راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد، أيضا البرتغالي جواو فيليكس وانطوان جريزمان مهاجم برشلونة وغيرهم.

طبعا كل هؤلاء ما كانوا ليكونوا نجوما اليوم إذا اختاروا الاستسلام في طفولتهم، ولكن الاصرار وايمانهم بأن الفشل هو أولى خطوات النجاح هو بالتأكيد ما جعلهم على ما هم عليه اليوم.