أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

اتخذ لاعب الوسط الكرواتي إيفان راكيتيتشالقرار الأصعبفي مسيرته، وذلك بعد أن وضع حدًا لمشواره مع المنتخب الكرواتي الذي وصل معه في صيف عام 2018 إلى نهائي كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه، بحسب ما أعلن الاتحاد المحلي للعبة، اليوم الإثنين.

ونقل الاتحاد الكرواتي عن راكيتيتش العائد هذا الموسم إلى فريقه السابق إشبيلية الإسباني بعد أن تركه في 2014 للدفاع عن ألوان العملاق الكتالوني برشلونة، قوله: ”توديع كرواتيا كان أصعب قرار اتخذه في مسيرتي. لكني شعرت بأن الوقت حان لاتخاذ القرار“.

ولم يكشف اللاعب ابن الـ32 عامًا عن السبب الذي دفعه إلى الاعتزال الدولي، لكنه أكد في بيانه: ”استمتعت بكل مباراة خضتها مع وطني، وستبقى اللحظات التي لا تنسى من كأس العالم (2018) من بين الذكريات المفضلة في حياتي“.

ودافع راكيتيتش عن ألوان بلاده في 106 مباريات، أولها كان في عام 2007، مسجلًا 15 هدفًا. واعتبر الاتحاد الكرواتي لكرة القدم بأن راكيتيتش كان أحد اللاعبين الرئيسيين في مشوار المنتخب نحو وصافة مونديال روسيا 2018 حيث خسرت كرواتيا النهائي أمام فرنسا 2-4.

وأشار الاتحاد إلى الركلتين الترجيحيتين اللتين سجلهما ضد الدنمارك وروسيا في ثمن وربع نهائي مونديال 2018، ممهدًا الطريق أمام بلاده للوصول إلى نهائي كأس العالم للمرة الأولى في تاريخها.

وكشف مدرب المنتخب زلاتكو داليتش أنه تحدث مع راكيتيتش بشأن قراره، مشيرًا إلى أنه يأسف لهذا القرار لكنه يحترمه.

وقال داليتش في بيان: ”خاض إيفان مسيرة رائعة في المنتخب الوطني ولن ينسى أحد برودة أعصابه خلال ركلات الترجيح الحاسمة في كأس العالم“.