أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (سكاي سبورت إيطاليا)

يشغل مستقبل النجم الأوروغوياني لويس سواريز، مهاجم برشلونة الإسباني، الصحافة العالمية منذ بداية موسم الإنتقالات الصيفية الجاري، وذلك بعد انتهاء رحلته مع النادي الكتالوني بقرار من المدرب الهولندي رونالد كومان.

وكان سواريز من بين الأسماء المستبعدة من مخططات كومان الفنية لموسم البلوغرانا، بالإضافة لآخرين يأتي على رأسهم لاعب الوسط الكرواتي إيفان راكيتيتش المنتقل حديثًا إلى إشبيلية، والتشيلي آرتورو فيدال الذي اقترب بدوره من إتمام صفقة انضمامه لإنتر ميلان..

وارتبط إسم سواريز خلال الفترة الماضية بالتوقيع لنادي يوفنتوس الإيطالي من أجل تعويض الأرجنتيني غونزالو هيغواين في هجوم البيانكونيري، ولكن حالت الإجراءات المعقدة لحصوله على جواز السفر الإيطالي دون إتمام الصفقة.

وأفادت صحيفةموندو ديبورتيفوالإسبانية صباح اليوم الإثنين أن سواريز توصل إلى اتفاق نهائي مع نادي أتلتيكو مدريد الإسباني من أجل التوقيع على عقد يربطه بالفريق لمدة موسمين.

وقالت الصحيفة أن اللاعب اتفق مع إدارة الروخي بلانكوس على كافة بنود العقد، وينتظر فقط موافقة إدارة برشلونة من أجل إتمام الصفقة بشكل رسمي.

ووفقًا لإذاعة ”RAC1“ الإسبانية، فإن برشلونة توصل لاتفاق كامل مع سواريز من أجل فسخ عقده، تمهيدًا لانتقاله إلى أتلتيكو مدريد.

وأضافت أن سواريز قرر التخلي عن راتب السنة المتبقية في عقده مع برشلونة، وسيرحل مجانًا عن النادي الكتالوني متجهًا للعاصمة مدريد خلال الأيام القليلة المقبلة.

وفي سياق متصل، أكدت شبكةسكاي سبورت إيطالياأن نادي يوفنتوس سوف يستفيد بشكل مباشر من انضمام سواريز لصفوف أتلتيكو مدريد، حيث ستسهل الصفقة مهمته في التعاقد مع المهاجم الإسباني ألفارو موراتا.

وأضافت الشبكة الإيطالية أن اقتراب سواريز من الانضمام للروخي بلانكوس أقنع إدارة النادي الإسباني بالموافقة على عرض يوفنتوس من أجل الحصول على خدمات موراتا.

وقالت أن يوفنتوس سوف يحصل على خدمات موراتا لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة في مقابل سداد 10 ملايين يورو، مع وجود بند يتيح للنادي الإيطالي أحقية الشراء في الموسم القادم مقابل 45 مليون يورو.

وكان موراتا قد دافع عن ألوان البيانكونيري في الفترة ما بين عامي 2014 و2016، وكان من بين أبرز نجوم الفريق حينها، قبل عودته إلى ناديه السابق ريال مدريد.

وبعد ذلك انضم مواراتا لصفوف تشيلسي الإنكليزي، ولكنه عاد في النهاية لمنافسات الليغا من بوابة أتلتيكو مدريد في شهر يناير من عام 2019.

وقالت الشبكة الإيطالية أنه من المتوقع حسم الصفقتين خلال الأيام القليلة المقبلة، وقبل أيام من إغلاق باب الميركاتو الصيفي الجاري.