أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

 

  • ليفربول يواصل حملته للدفاع عن لقبه بانتصار على تشيلسي

واصل ليفربول حملته للدفاع عن لقبه في البريميرليج بفوز مستحق وثمين على تشيلسي في عقر داره بهدفين دون رد في اللقاء الذي احتضنه ملعب “ستامفورد بريدج”.

الانطلاقة القوية للريدز رفعت رصيده إلى 6 نقاط يحتل بها المركز الثالث بفارق الأهداف.

نستعرض أهم الأرقام والحقائق التي أسفرت عنها هذه المواجهة،

وأبرزها كان هدفي ساديو ماني الذي أصبح ثالث لاعب في ليفربول يسجل ثنائية في الدوري الإنجليزي في ستامفورد بريدج، بعد ستيف ماكمانامان في ديسمبر 1995 وأيضا فيليب كوتينيو في أكتوبر 2015.

أما تياجو ألكانتارا المنضم الجديد للريدز فحقق عدد تمريرات قدرت ب 75 تمريرة ناجحة بالرغم من عدم لعبه مباراة كاملة وهو عدد أكثر من أي لاعب في تشيلسي لعب مباراة كاملة،

عدد تمريرات ألكانتارا هي الأكثر من قِبل لاعب لعب 45 دقيقة فقط كحد أقصى منذ موسم (2003-2004).

 

  • هاري كين أول لاعب إنجليزي يساهم في خمسة أهداف بشكل مباشر في مباراة واحدة بالدوري الإنجليزي

أما فريق توتنهام فقد نجح في تحويل تأخره بهدف نظيف، لانتصار على ساوثهامبتون بنتيجة 5-2، في مباراة مجنونة، سون وكين بطلي المواجهة تألقا ليقودا الديوك اللندنية للانتصار حيث سجّل الأول سوبر هاتريك بأسيست من الثاني وسجّل هاري الهدف الخامس.

المباراة شهدت تحقيق العديد من الأرقام القياسية، أبرزها معادلة كين لإنجاز نجم ليفربول، محمد صلاح، اذ أصبح كين أول لاعب يساهم في خمسة أهداف بشكل مباشر في مباراة واحدة بالدوري الإنجليزي الممتاز حيث سجل هدف وحيد، ولكن كانت له 4 تمريرات حاسمة.

الرقم القديم كان للمصري محمد صلاح في مارس 2018، عندما سجّل 4 أهداف وصنع هدفا.

كذلك هاري كين أصبح اللاعب السادس في تاريخ الدوري الإنجليزي، الذي يصنع أربعة أهداف في مباراة واحدة، وأول لاعب إنجليزي على الإطلاق يفعل ذلك.

أيضا للمرة الأولى في تاريخ البريميرليج، قدم فيها لاعب 4 أسيستات لـ لاعب واحد في مباراة واحدة ،

أما هيونغ مين سون فأصبح أول لاعب كوري جنوبي في التاريخ يُسجل هاتريك أو سوبر هاتريك في الدوري الإنجليزي الممتاز،

ليصبح الثنائي سون هيونج وهاري كين، الأكثر إحرازا للأهداف في البريميرليج، مُنذ انتقال الكوري لـ توتنهام إلى إنجلترا في أغسطس 2015.

 

  • صراع كبير حول ترتيب صدارة هدافي الدوري الإنجليزي

الصراع بدأ مبكرا على ترتيب صدارة هدافي الدوري الإنجليزي، حيث احتل المركز الأول كل من دومينيك كالفيرت وهيونج مين سون برصيد 4 هدف يليهم محمد صلاح و ويلفريد زاها بثلاثة أهداف ثم قائمة تضم 6 لاعبين برصيد هدفين.