أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

انتفض فريق توتنهام الإنكليزي وحقق فوزًا كاسحًا على مضيفه ساوثهامبتون بنتيجة 5-2، في مباراة الفريقين التي أقيمت اليوم الأحد، ضمن لقاءات الجولة الثانية من الدوري الإنكليزي الممتاز.

وكان توتنهام قد افتتح موسمه بطريقة سيئة، حين سقط على ملعبه أمام إيفرتون في جولة الدوري الإنكليزي الأولى، ولكنه عاد بقوة في مباراة اليوم ونجح في تقديم عرض رائع.

ويدين توتنهام بالفضل في هذا الفوز الكاسح لمهاجمه الكوري الجنوبي سون هيونغ مين، والذي سجل 4 أهدافسوبر هاتريكفي المباراة.

ونجح توتنهام في تحويل تأخره بهدف إلى الفوز بخماسية، بواقع هدف في الشوط الأول وأربعة أهداف في الشوط الثاني، إذ تقدم داني إنغز بهدف لساوثهامبتون في الدقيقة 32، لكن سون أدرك التعادل لتوتنهام في الثواني الأخيرة من الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني سجل سون سجل ثلاثة أهداف متتالية في الدقائق 47 و63 و73 قبل أن يختتم النجم الدولي الإنكليزي هاري كين التسجيل في الدقيقة 82 ثم سجل داني إنغز الهدف الثاني له ولساوثهامبتون في الوقت بدل الضائع من ضربة جزاء.

وبهذه النتيجة، رفع توتنهام رصيده إلى 3 نقاط ليحتل المركز الخامس، بينما تواجد ساوثهامبتون في المركز الـ19 دون رصيد من النقاط، حيث خسر في الجولة الأولى أيضًا أمام كريستال بالاس بهدف نظيف.

وأشارت شبكة “أوبتا” للإحصائيات، إلى أن هاري كين أول لاعب يشارك في تسجيل 5 أهداف خلال مباراة واحدة بالبريميرليغ منذ أن فعلها النجم المصري محمد صلاح هداف ليفربول، أمام واتفورد في شهر مارس من عام 2018.

ونجح صلاح حينها في تسجيل 4 أهداف، وتقديم تمريرة حاسمة واحدة، بينما صنع كين في مباراة اليوم 4 أهداف لزميله الكوري سون هيونغ مين، وسجل هدفًا بنفسه.

وكان كين قد شارك أيضًا في تسجيل 5 أهداف في مباراة واحدة بالبريميرليغ، وكان ذلك في مواجهة ليستر سيتي في شهر مايو من عام 2017، وسجل كين حينها 4 أهداف وصنع هدفًا واحدًا.