أخبار الآن | روما – إيطاليا (رويترز)

ودع حامل اللقب رفائيل نادال بطولة إيطاليا المفتوحة للتنس بعد هزيمة مفاجئة أمام الأرجنتيني دييغو شوارتزمان 6-2 و7-5 في دور الثمانية يوم السبت.

وواجه نادال، الفائز باللقب تسع مرات والذي انتصر في مواجهاته التسع السابقة ضد شوارتزمان، صعوبات في إرساله طيلة المباراة وارتكب سلسلة من الأخطاء السهلة غير المعتادة.

وكانت بطولة إيطاليا المفتوحة الأولى للاعب الإسباني في حوالي سبعة أشهر ورغم أنه شق طريقه بسهولة في أول جولتين، فإن تأثير ابتعاده عن المباريات ظهر بوضوح منذ بداية مباراته ضد شوارتزمان المصنف 15.

وارتكب نادال 30 خطأ سهلا مقابل 17 لشوارتزمان وخسر شوط إرساله خمس مرات.

وقال نادال “لا يمكن للمرء توقع الفوز بمباراة في ظل خسارة العديد من أشواط الإرسال. هذا شيء يجب أن أصلحه. أعرف كيف أفعل ذلك”.

ويسافر نادال الآن إلى باريس حيث يتطلع لتحقيق لقبه 13 في بطولة فرنسا المفتوحة.

ويلتقي شوارتزمان مع دينيس شابوفالوف في الدور قبل النهائي بعد فوز اللاعب الكندي على غريغور ديميتروف 6-2 و3-6 و6-2 ليحقق انتصاره المئة على المستوى الاحترافي.

وفي وقت سابق من يوم السبت، تجاوز نوفاك ديوكوفيتش انتكاسة في منتصف مباراته أمام دومينيك كوفر قبل فوزه 6-3 و4-6 و6-3 على اللاعب الألماني غير المصنف ليحجز مقعده في قبل النهائي.

وحسم اللاعب الصربي المصنف الأول مواجهاته في أول دورين بسهولة، وهي أولى مبارياته عقب استبعاده من بطولة أمريكا المفتوحة بسبب ضرب الكرة في مراقبة الخط، لكنه واجه اختبارا صعبا عندما أدرك كوفر التعادل بمجموعة لكل منهما.

لكن ديوكوفيتش استعاد تركيزه ليحسم الفوز ويحافظ على فرصه في الفوز بلقبه 36 في بطولات الأساتذة.

ويلتقي ديوكوفيتش مع كاسبر رود من أجل التأهل للنهائي بعد فوز اللاعب النرويجي على المصنف الرابع الإيطالي ماتيو بريتيني 4-6 و6-3 و7-6 في مواجهتهما في دور الثمانية.

وقال ديوكوفيتش الذي يسعى لتحقيق انتصاره 30 في 31 مباراة هذا العام “الملاعب الرملية بالتأكيد هي المفضلة لكاسبر. إنه المكان الذي يشعر فيه بالراحة. إنها مباراة في قبل النهائي ولا يمكن توقع نتيجتها. سأستعد لخوض هذه المباراة”.

وفي منافسات السيدات، تأهلت سيمونا هاليب بطلة فرنسا المفتوحة 2018 إلى قبل النهائي عقب انسحاب منافستها يوليا بوتينتسيفا بسبب إصابة في أسفل الظهر عندما كانت متأخرة 6-2 و2-صفر.

وتلتقي الرومانية هاليب المصنفة الأولى مع الإسبانية جاربين موجوروزا المصنفة التاسعة التي عوضت تأخرها بمجموعة لتفوز على فيكتوريا أزارينكا وصيفة بطلة أمريكا المفتوحة 3-6 و6-3 و6-4.

وقالت هاليب “في كل مرة قدمت أمامها (موجوروزا) أداء جيدا كنت ألعب بشراسة كبيرة قدر الإمكان.

”إذا قدمت أفضل ما عندي وشعرت بأنني بدنيا في حالة جيدة، ستكون فرصتي كبيرة للفوز بالمباراة. لكن كل مواجهة أمامها صعبة، لأنها تلعب بجدية كبيرة. لا يمكن توقع حقا نتيجة المباراة. إنها صعبة“.

وودعت الأوكرانية إيلينا سفيتولينا المتوجة باللقب مرتين والمصنفة الرابعة، التي غابت عن أمريكا المفتوحة للاستعداد لموسم الملاعب الرملية، البطولة بخسارتها أمام التشيكية ماركيتا فوندروسوفا 6-3 و6-صفر.

وتلتقي فوندروسوفا المصنفة 12 مع مواطنتها كارولينا بليسكوفا في قبل النهائي بعدما أفلتت حاملة اللقب من مأزق في منتصف المباراة لتفوز على البلجيكية إليسه ميرتنز 6-3 و3-6 و6-صفر.