أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

تمت أخيرا صفقة غاريث بيل لينتقل إلى صفوف توتنهام بعد صراع طويل مع إدارة نادي ريال مدريد.

غاريث بيل يعود لناديه بعد قضاء سبع سنوات مع الميرينغي ولكن الغريب أن قصة انتقال الويلزي حينها من توتنهام الى ريال مدريد كانت مشابهةلما حصل هذه المرة.

بيل تمرد حينها على فريقه توتنهام ورفض حتى الانضمام الى بعثة الفريق في إياب دور 16 من دوري أبطال أوروبا ضد مانشستر سيتي،لترضخ إدارة النادي لطلباته وتتم صفقة انتقاله للريال.

ولكن بيل لم يكن المتمرد الوحيد فالتاريخ يخبرنا بعديد القصص المشابهة للاعبين تمردوا على أنديتهم بأشكال مختلفة وحتى غريبة.

  • تمرد رياض محرز على فريقه ليستر سيتي

أول قصة تمرد نرويها اليوم للنجم الجزائري رياض محرز عندما قرر الرحيل عن ليستر سيتي في يناير 2018، من أجل الانتقال لمانشستر سيتي،

محرز حينها حاول جميع أساليب العصيان والتمرد التي وصلت حتى الامتناع عن التدرب مع الفريق لأسابيع عديدة، الا أن إدارة النادي رفضت طرح الموضوع، وقررت تأجيله إلى فترة الانتقالات الصيفية، وهو ما تم بالفعل.

  • لاعبون تمردوا على بوروسيا دورتموند من أجل الرحيل

الفريق الألماني بوروسيا دورتموند له تاريخ حافل من تمرد لاعبيه، نذكر منهم الجابوني إيميريك أوباميانغ الذي قرر التمرد على الفريق من أجل الانتقال لآرسنال في الميركاتو الشتوي عام 2018 وهو ما حدث في النهاية.

أيضا الجناح الفرنسي عثمان ديمبيلي عندما أعلن العصيان على دورتموند، ورفض حتى التدرب مع الفريق، من أجل السماح له بالانتقال إلى برشلونة.

الجناح الأرميني هنريك مخيتاريان هو الآخر قرر التمرد على دورتموند، من أجل التعاقد مع مانشستر يونايتد وهو ما تحقق له في النهاية.

  • أسماء كبيرة تمردت من أجل الرحيل عن صفوف ليفربول

أما البرازيلي فيليب كوتينيو فله تاريخ كبير من التمرد عندما كان ينشط في صفوف ليفربول،

الريدز حينها حاولوا الاستفادة من كوتينيو على الأقل لموسم إضافي قبل بيعه ولكن اللاعب كان مقتنعا أن برشلونة لن يفكر في ضمه مرة أخرى إذا لم تتم الصفقة حينها، ليعلن كوتينيو التمرد ورفضه اللعب في صفوف ليفربول بتحريض من برشلونة حتى استسلم ليفربول وأتم الصفقة أخيرا.

كوتينيو لم يكن الوحيد الذي تمرد على ليفربول، حيث حاول الريدز تجديد عقد رحيم ستيرلينج أكثر من مرة،لكن اللاعب رفض، وامتنع عن التدريب والذهاب للفترة التحضيرية للفريق، من أجل الرحيل إلى مانشستر سيتي وهو ما حدث في النهاية.

طبعا القائمة تطول للاعبين وجدوا في التمرد حلا للرحيل عن أنديتهم.. على غرار كارلوس تيفيز، بول سكولز، دييجو كوستا و نيمار وحتى لاعبون عرب مثل المصري رمضان صبحي والنجم السعودي ياسر القحطاني.