أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

أكد جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس نادي برشلونة الإسباني، عدم تفكير أي أحد من مجلس إدارته في الاستقالة، رغم العدد الكبير من التوقيعات التي تم جمعها (أكثر من 20 ألفا) لسحب الثقة منه وإجباره على الاستقالة.

وقال بارتوميو في تصريح لتلفزيون النادي الكتالوني قبل دقائق من مباراة برشلونة ضد إلتشي ضمن كأس جوان غامبر: ”فاجأنا عدد التوقيعات، إنه رقم كبير. لقد فاجأنا جميعا. إنها ممارسة ديمقراطية ومن الآن فصاعدًا يجب أن نشكل لجنة تصويت لسحب الثقة والتصديق على جميع التوقيعات“.

وأضاف بارتوميو في تصريحات للتليفزيون الإسباني ”TV3“: ”حاليًا لا أحد يرغب في الاستقالة ولم يفكر حتى في الأمر. النادي لا يتوقف، ولدينا عمل كثير لنقوم به قبل غلق باب الانتقالات في 5 أكتوبر المقبل“.

وقدم معارضو رئيس برشلونة، وفي مقدمتهم جوردي فاري مساء الخميس الماضي في مقر النادي 20731 توقيعًا من الأنصار المساهمين لبدء عملية سحب الثقة من الإدارة الحالية.

ويتعين على إدارة النادي الكتالوني إنشاء لجنة في غضون 10 أيام، وسيكون أمام الأخيرة 10 أيام إضافية للتحقق من صحة 16521 توقيعًا (أي 15٪ من الأعضاء الذين يحق لهم التصويت والتي تزيد قليلًا عن 100 ألف في المجموع). وإذا كان الأمر كذلك، فإن الاستفتاء على عزل الرئيس الحالي سيتعين عليه بعد ذلك جمع أكثر من ثلثي الأصوات لتفعيل انتخابات جديدة.

كما رد بارتوميو أيضًا على التهديد بإجراءات قانونية من جانب مدرب البلوغرانا السابق كيكي سيتين بسبب مخالفات في إقالته، بعد الإقصاء المذل من ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا بالخسارة التاريخية أمام بايرن ميونخ الألماني بنتيجة 2-8 في منتصف أغسطس الماضي.

وقال بارتوميو: ”حاولنا التفاوض على رحيل ودي، وتم إبلاغه به في الوقت المناسب. تفاوضنا مع الممثلين له لكننا لم نتوصل إلى اتفاق. سيحكم القضاء في القضية خلال الأيام المقبلة“.

وتحدث رئيس برشلونة أيضًا عن الرحيل المجهض للقائد الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، مؤكدًا أنه لن يدخل أبدًا في خلاف مع اللاعب الأسطوري.

وقال بارتوميو: ”لن أدخل في صراع معه، هو قائد فريقنا، وأيقونة النادي. الأمر انتهى تمامًا. لم أكن لأسمح له بالرحيل خارج النادي، لأنه أفضل لاعب في التاريخ، وكنا نرغب في استمراره“.