أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

حقق بوروسيا دورتموند انتصاره الأول في الدوري الألماني هذا الموسم، على حساب بوروسيا مونشنغلادباخ بثلاثة أهداف دون رد، في مباراة الفريقين التي أقيمت على ملعب سيغنال إيدونا بارك مساء السبت، في الجولة الافتتاحية للموسم.

وكشَّر بوروسيا دورتموند عن أنيابه مبكرًا في مباراة كان أبطالها نجومه الواعدون، وعلى رأسهم النرويجي إيرلينغ هالاند (20 عامًا) مسجل ثنائية (54 من ركلة جزاء و77)، والأمريكي جيوفاني رينا (17 عامًا) الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 35 وصائد ركلة الجزاء، والإنكليزي جود بيلينغهام (17 عامًا) صانع الهدف الأول، ومواطنه جادون سانشو (20 عامًا) صانع الهدف الثالث.

وبعدما وجه بايرن ميونخ حامل اللقب رسالة شديدة اللهجة إلى منافسيه عندما ألحق خسارة تاريخية بضيفه شالكه بثمانية أهداف دون رد مساء الجمعة في افتتاح المرحلة، لم يتأخر رجال المدرب السويسري لوسيان فافر في التأكيد على استعدادهم التام للمنافسة على اللقب.

وأكد دورتموند عقدته لجاره مونشنغلادباخ حيث تغلب عليه للمرة الحادية عشرة على التوالي في الدوري والثانية عشرة تواليًا في مختلف المسابقات، حيث يعود الفوز الأخير لمونشنغلادباخ على دورتموند إلى 11 أبريل 2015 (3-1).

ومن جانبه، بدأ الهداف النرويجي إيرلينغ هالاند الموسم بأفضل طريقة ممكنة، وسجل ثنائية ليؤكد للجميع مدى جاهزيته خلال الموسم الجديد.

وكان هالاند قد سجل 16 هدفًا في 18 مباراة بقميص بوروسيا دورتموند في مختلف المسابقات الموسم الماضي منذ انضمامه إلى صفوفه قادمًا من ريد بول سالزبورغ النمساوي في شهر يناير الماضي.

وفي مواجهة أخرى، أفسد فرايبورغ ثامن الموسم الماضي عودة شتوتغارت إلى البوندسليغا المتوج بلقبها 5 مرات سابقًا، عندما تغلب عليه بنتيجة 3-2.

كما استهل فيردر بريمن الذي نجا الموسم الماضي من الهبوط بصعوبة بالغة، موسمه الجديد بخسارة قاسية أمام ضيفه هرتا برلين بنتيجة 1-4. بينما عاد هوفنهايم سادس الموسم الماضي بفوز ثمين من أرض مضيفه كولن بنتيجة 3-2 بفضل هاتريك لمهاجمه الدولي الكرواتي أندري كراماريتش.

وحذا أوغسبورغ حذو فرايبورغ وهرتا برلين وهوفنهايم وعاد بفوز ثمين خارج أرضه بتغلبه على مضيفه أونيون برلين بنتيجة 3-1، بينما كاد أرمينيا بيليفيلد يدشن عودته إلى دوري الأضواء بفوز ثمين على مضيفه آينتراخت فرانكفورت، لكنه سقط في فخ التعادل الإيجابي 1-1.

هذا وتختتم مباريات الجولة الأولى من موسم البوندسليغا مساء الأحد، حيث يتواجه لايبزيغ مع ماينز، وفولفسبورغ مع باير ليفركوزن.