أخبار الآن |  أفريقيا   وكالات

رفضت محكمة التحكيم الرياضية “كاس” طعن الوداد المغربي، بشأن مباراة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا 2019، التي بناء على نتيجتها تم تتويج الترجي التونسي باللقب، وبذلك تكون المحكمة قد أسدلت الستار على نزاع بين الوداد والترجي دام لأكثر من عام.

وذكرت “كاس” في بيانها الرسمي: “رفضت محكمة التحكيم الرياضية الاستئناف، وأكدت قرار مجلس استئناف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالكامل، وعليه تم تأكيد فوز الترجي الرياضي التونسي بدوري أبطال إفريقيا لموسم 2018/2019”.

وأثارت مباراة الفريقين التي أقيمت على الملعب الأولمبي في “رادس” بضواحي تونس العاصمة، في مايو (أيار) 2019، اعتراضات من قبل الفريق المغربي، لا سيما بشأن العطل في تقنية المساعدة بالفيديو “فار”، ووانسحب لاعبو الوداد من أرض الملعب إثر توقف اللعب بعد نحو ساعة على انطلاق المباراة، عقب قرار الحكم إلغاء هدف التعادل (1-1) الذي سجلوه قبل ذلك بدقائق، ومطالبتهم بالعودة إلى تقنية الفيديو لتبيان ما إذا كان قرار الحكم صائبا.

وأعلن الحكم الغامبي، باكاري غاساما، بعد نحو ساعة ونصف ساعة من التوقف، إنهاء المباراة وتسليم كأس دوري أبطال إفريقيا للترجي، إلا أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” عاد بعد أيام، وقرر إثر اجتماع طارئ للجنته التنفيذية، إعادة مباراة الإياب على أرض محايدة، معللا ذلك بعدم توافر “شروط اللعب والأمن” في “رادس”.

وبعد قرار “الكاف”، لجأ الفريقان إلى محكمة التحكيم الرياضية لإنصافهما، وقضت المحكمة بأن اللجنة التنفيذية في “الكاف”، لا تملك سلطة إعادة النهائي وأبطلت القرار، وأحال “الكاف” القضية إلى لجنة الانضباط التي اعتمدت فوز الترجي باللقب مع تغريم الوداد.

وطعن الوداد بعدها على القرار قائلا إنه كان ظالما، ولكن المحكمة الرياضية رفضت طعن الفريق المغربي، وأكدت قرار مجلس استئناف الاتحاد الإفريقي “الكاف” بالكامل، وعليه تم تأكيد فوز الترجي الرياضي التونسي بدوري أبطال إفريقيا لموسم 2018/ 2019.

 

رسمياً.. الترجي التونسي بطلًا لإفريقيا
أعلنت المحكمة الرياضية الدولية “كاس”، قرارها النهائي حول أزمة نهائي دوري أبطال إفريقيا، بين الوداد البيضاوي المغربي والترجي التونسي.