أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

أعلن نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي، التعاقد مع نجمه السابق الدولي الويلزي جاريث بيل لمدة موسم على سبيل الإعارة،  قادماً من صفوف نادي ريال مدريد الاسباني، وبذلك يعود بيل من جديد إلى لندن بعد أن كان في توتنهام بين عامي 2007 و 2013، وعلى الحساب الرسمي على موقع “تويتر” قال توتنهام: “يسعدنا أن نعلن عودة جاريث بيل إلى النادي على سبيل الإعارة لمدة موسم من ريال مدريد”.

كما كتب بيل في حسابه، عبر تويتر: “إلى كل مشجعي توتنهام، بعد 7 سنوات أعود”.

 

ويشار، إلى أن بيل قد عاد إلى النادي بعد سبع سنوات من انضمامه إلى ريال مدريد في صفقة قياسية بلغت 86 مليون جنيه إسترليني.

وفي 2012-2013،  توج بيل بجائزة أفضل لاعب في توتنهام وحصل أيضًا على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي وأفضل لاعب شاب، وفاز الويلزي بأربعة ألقاب لدوري أبطال أوروبا منذ انتقاله إلى إسبانيا مقابل رقم قياسي عالمي في ذلك الوقت في 2013 ، لكنه واجه صعوبة تحت قيادة المدرب زين الدين زيدان.

وخلال تواجده السنوات السبع مع ريال مدريد، أحرز بيل 105 أهداف خلال 251 مباراة، وشارك في فوز ناديه بالعديد من البطولات المحلية والدولية، بينها دوري أبطال أوروبا 4 مرات، وكأس العالم للأندية لثلاث مرات، والدوري الإسباني مرتين.

ومن المنتظر أن يتقاضى بيل أكثر من 13 مليون جنيه إسترليني كراتب لمدة موسم واحد، وأصبح بيل من اللاعبين المفضلين في توتنهام حيث سجل 56 هدفًا وقدم 58 تمريرة حاسمة في 203 ظهور.