أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

تتجه أنظار عشاق الدوري الإنكليزي الممتاز إلى ملعب ستامفورد بريدج بالعاصمة لندن، مساء السبت، حيث سيكون مسرحًا للقمة النارية بين تشيلسي في ثوبه الجديد، وليفربول حامل اللقب، ضمن منافسات الجولة الثانية من موسم البريميرليغ.

وأنهى النادي اللندني الموسم الماضي في المركز الرابع بفارق 33 نقطة خلف ليفربول البطل، لكنه خصص نحو 200 مليون جنيه إسترليني للتعاقد مع لاعبين جدد أبرزهم الثنائي الألماني كاي هافيرتز وتيمو فيرنر، والمغربي حكيم زياش، والبرازيلي تياغو سيلفا وبن تشيلويل.

وعلى النقيض من ذلك، كان ليفربول هادئًا نسبيًا في سوق الانتقالات واكتفى بالتعاقد مع المدافع الأيسر اليوناني كوستاس تسيميكاس حتى الآن، ومن المرجح أن يتبعه لاعب خط الوسط الإسباني تياغو ألكانتارا قادمًا من بايرن ميونخ الألماني.

وسبقت القمة مشاكسة بين مدربي الفريقين فرانك لامبارد والألماني يورغن كلوب بعدما صرح الأخير أن فريقه لا يمكن أن ينفق بنفس الطريقة مثل بعض الأندية الأخرى، بسبب تبعات جائحة فيروس كورونا.

ورد لامبارد على كلوب بتذكيره بأن ليفربول أنفق كثيرًا في المواسم السابقة من أجل بناء فريقه الفائز باللقب للمرة الأولى منذ 30 عامًا، مشيرًا إلى الهولندي فيرجيل فان دايك والبرازيليين فابينيو وحارس المرمى أليسون بيكر والسنغالي ساديو ماني والمصري محمد صلاح.

وسيكون ليفربول مطالبًا بتفادي الأخطاء الدفاعية التي كلفته ثلاثة أهداف في مرمى أليسون في المباراة الأولى أمام العائد إلى دوري الاضواء ليدز يونايتد، ولولا تألق نجمه صلاح الذي سجل ثلاثية لتعثر البطل في مستهل حملة الدفاع عن لقبه.

وحذر كلوب لاعبيه من جميع الأندية المنافسة في الدوري والتي يكون هدفها الأول الفوز على البطل وبالتالي ستكون جميع المباريات صعبة.

وقال كلوب في تصريحات لشبكةسكاي سبورتس“: ”من الطبيعي أن نتخذ خطوة للأمام خصوصًا أن باقي الفرق ستقوم أيضا بتلك الخطوة، أن تكون بطلًا لا يمثل أي شيء، نحاول بشكل مستمر ألا نكتفي بالتطور فقط بل أن نجد حلولًا للتحديات الجديدة قبل أن نواجه مشاكل معها، هكذا تعمل كرة القدم“.

وتابع كلوب: ”هناك العديد من الأمور الجيدة التي قمنا بها، وعلينا إظهارها مرة أخرى، وبالتالي الأمر لا يتعلق فقط بتغيير الأمور، بل بإيجاد النهج الصحيح والتخطيط لهذا الموسم“.

من جهته، لم يقدم تشيلسي أداءً مقنعًا ضد مضيفه برايتون في المرحلة الاولى رغم فوزه 3-1، وبالتالي ستكون المواجهة ضد ليفربول فرصة جيدة لإظهار مدى قدرته على المنافسة.

وأكد المهاجم الألماني تيمو فيرنر، الذي كان قاب قوسين أو أدنى من الانتقال إلى ليفربول قبل تفضيله النادي اللندني، على صعوبة مواجهة الريدز، مشيرًا إلى أن فريقه الجديد لديه القدرة على إزعاج بطل الدوري الإنكليزي الممتاز.

وقال فيرنر لموقع النادي اللندني: ”ليفربول فاز بالدوري الموسم الماضي ويمتلك نفس الفريق الذي أحرز اللقب، لذا سيكون بنفس قوة العام الماضي، سيكون تحديًا جيدًا بالنسبة لنا كي نرى إلى أي مدى وصلنا إليه، نلعب ضد فريق قوي للغاية ومتماسك في جميع الخطوط”.