أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

جدّد النجم الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ، مهاجم أرسنال الإنكليزي، عقده مع النادي اللندني لثلاثة أعوام إضافية، كما أعلن اللاعب بنفسه مساء اليوم الثلاثاء.

وكشف أوباميانغ مباشرة عبر حسابه الرسمي على موقع إنستغرام من ملعب الامارات في شمال لندن بأنه باق مع أرسنال في السنوات الثلاث المقبلة بقوله متوجهًا إلى أنصار فريقه: ”جمهور أرسنال، أخيرًا وكما تعلمون وقَعت للتو العقد. التوقيع مع هذا النادي المميز لم يكن موضع شك إطلاقًا“.

وتابع: ”أؤمن بأرسنال. نستطيع تحقيق أشياء كبيرة، لدينا مشروع مثير هنا وأعتقد بأن الأفضل آت بالنسبة إلى أرسنال“.

وأكد أرسنال بطل كأس الاتحاد الإنكليزي نبأ تجديد العقد مع هدافه بقوله في بيان نشره على موقعه الرسمي: ”وقَع بيير إيميريك أوباميانغ عقدًا مدته ثلاث سنوات معنا!“.

وأشاد به مدرب الفريق الإسباني ميكيل أرتيتا بقوله: ”كان من المهم جدًا بقاء أوباميانغ معنا. إنه لاعب رائع مع ذهنية مدهشة. كونه اللاعب الأسرع الذي سجل 50 هدفًا في تاريخ النادي يدل على أهميته والطريقة التي يعمل بها“.

وتابع: ”إنه قائد هام للفريق وجزء كبير مما نحاوله بناءه. يريد أن يكون من ضمن أفضل اللاعبين في العالم وأن يترك بصمة وهو يستطيع تحقيق ذلك هنا“.

واستمرت المفاوضات بين أوباميانغ وإدارة النادي اللندني وقتًا طويلًا وسط شائعات عن إمكانية انتقال اللاعب إلى صفوف أحد الاندية المشاركة في دوري أبطال أوروبا خلافًا لأرسنال الذي سيكتفي بالمشاركة في الدوري الأوروبي الموسم المقبل.

وانضم أوباميانغ (31 عامًا) إلى صفوف أرسنال في يناير من عام 2018 قادمًا من بوروسيا دورتموند الألماني وتوج هدافًا للدوري الإنكليزي الممتاز في أول موسم كامل معه (2018-2019) برصيد 22 هدفًا، بالتساوي مع ثنائي ليفربول، ساديو ماني ومحمد صلاح.