أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

أشعل النجم البرازيلي نيمار مواقع التواصل الاجتماعي عقب طرده في مواجهة فريقه باريس سان جيرمان أمام مارسيليا، مساء أمس الأحد، ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري الفرنسي.

وكان سان جيرمان قد خسر للمرة الثانية هذا الموسم بسقوطه على ملعبه بهدف دون رد أمام مارسيليا، في مباراة شهدت إشهار الحكم للبطاقة الحمراء في 5 مناسبات.

ونال النجم البرازيلي نيمار البطاقة الحمراء لضربه المدافع الإسباني ألفارو غونزاليس على رأسه بدون كرة، ولكنه أكد في سلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر أنه تعرض لإهانات عنصرية من جانب غونزاليس، وهو ما دفعه للإعتداء عليه بالضرب.

وبحسب مشاهد بثتها شبكةتيليفوت، اشتكى نيمار بعد نصف ساعة على بداية المباراة إلى الطاقم التحكيمي، مكررًا في عدة مناسباتالعنصرية، لا!“، في إشارة إلى مدافع مرسيليا المكلّف بمراقبته.

ووفقًا لوكالةفرانس برس، فقد قال نيمار للحكم الرابع وهو يترك مستطيل ملعب بارك دي برانسانظروا إلى العنصري! لهذا ضربته!“.

وغرّد نجم برشلونة الإسباني السابق وأغلى لاعب في العالم بعد ساعة من نهاية المباراة: ”أسفي الوحيد عدم ضرب هذا الأحمق في وجهه“.

وتابع في تغريدة أخرى: ”من السهل أن يظهر VAR عدائيتي. الآن أرغب في أن تظهر مشاهد العنصري الذي وصفني بـالقرد“. أرغب برؤية ذلك! إذا قمت بمراوغة مذلّة للمدافعين تعاقبونني. لصفعة، أنا أُطرد. وهم؟ ماذا في ذلك؟“.

وبعد ساعة من التغريدة الأخيرة لنيمار، نشر ألفارو رسالة على موقع تويتر قال فيها: ”لا مكان للعنصرية. مسيرة نظيفة مع الكثير من الزملاء يوميًا. يجب تقبل الخسارة أحيانًا والاقرار بها في الملعب، ثلاث نقاط رائعة اليوم. شكرًا للعائلة“.

وأرفق لاعب إسبانيول وفياريال السابق الذي يخوض موسمه الثاني مع مارسيليا، رسالته بصورة له أمام طائرة مع تسعة من زملائه، من بينهم قائد مارسيليا وحارسه ستيف مانداندا، ديميتري باييت، جوردان أمافي وبونا سار. واللاعبون التسعة من أصول ليست بأوروبية.

وأثارت تغريدة ألفارو حنق نيمار مجددًا فردّ عليها: ”لست رجلًا للاقرار بخطئك، الخسارة جزء من الرياضة. لكن الإهانة وجلب العنصرية إلى حياتنا لا، لست متفقًا. لا احترمك! ليس لديك شخصية! اعترف بما تنطق أيها العجوز.. كن رجلاً! عنصري“.

ومن جهته، قال المدرب الألماني توماس توخيل، المدير الفني لسان جيرمان في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: ”نيمار قال لي بانها كانت إهانة عنصرية، لكنني لم أسمعها في الملعب“.

أما البرازيلي ليوناردو، المدير الرياضي لنادي العاصمة، فقال عقب المباراة: ”هناك مشاهد التلفزيون، سيتم الحكم عليها“.

وعلّق البرتغالي أندريه فيلاشبواش مدرب مارسيليا على الحادثة: ”كان نيمار غاضبًا بعض الشيء، آمل ألا تكون لنا علاقة بذلك. آمل في عدم تشويه فوزنا بهذا الأمر. لا مكان للعنصرية في كرة القدمهناك بصق أيضًا من آنخيل دي ماريا. هذا كلاسيكو“.

وحقق مارسيليا فوزه الأول على باريس سان جيرمان في 21 مباراة وتحديدًا منذ نوفمبر 2011 (3-0 بملعب فيلودروم)، وخسروا بعدها أمام نادي العاصمة 17 مرة مقابل ثلاث تعادلات.