أخبار الآن | نيويورك – الولايات المتحدة الأمريكية (رويترز)

حصد دومينيك ثيم لقبه الأول في البطولات الأربع الكبرى للتنس بعدما حقق انتفاضة هائلة وفاز على الألماني ألكسندر زفيريف 2-6 و4-6 و6-4 و6-3 و7-6 في نهائي مثير لبطولة أمريكا المفتوحة يوم الأحد.

وبدأ ثيم المصنف الثالث عالميا، البالغ عمره 27 عاما، المباراة وهو المرشح للفوز، بعدما خسر في ثلاث مباريات نهائية بالبطولات الكبرى، لكن بدا أنه أهدر فرصة ذهبية عقب خسارة أول مجموعتين.

لكن في النهاية انتفض ثيم وأصبح أول لاعب يتوج بلقب في البطولات الأربع الكبرى عقب خسارة أول مجموعتين منذ فعلها جاستون جاوديو في فرنسا المفتوحة 2004.

ثيم يعود من بعيد ويتوج ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس للمرة الأولى في تاريخه

احتفل النمساوي دومينيك ثيم بكأس البطولة بعد مباراته ضد ألكسندر زفيريف الألماني في المباراة النهائية فردي الرجال في اليوم الرابع عشر من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس 2020. المصدر: رويترز

وظهر التوتر على ثيم، الذي خسر مجموعة واحدة فقط في طريقه للوصول إلى النهائي، في البداية وتأخر 5-1 في المجموعة الثانية وبعد أن خسر المجموعة الأولى وبدا أنه سيواجه كابوسا جديدا.

وبدأ ثيم في استعادة مستواه بشكل تدريجي وفاز بالمجموعة الثالثة ليقلص الفارق وينعش آماله في تحقيق انتفاضة ناجحة.

وتعثر زفيريف خلال التأخر 4-3 في المجموعة الرابعة المثيرة ليسمح لتيم بإدراك التعادل واللجوء إلى مجموعة خامسة.

ثيم يعود من بعيد ويتوج ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس للمرة الأولى في تاريخه

يشعر ألكسندر زفيريف من ألمانيا بالحزن وهو يخاطب الجماهير بعد حصوله على المركز الثاني في المباراة النهائية فردي الرجال ضد النمساوي دومينيك ثيم في اليوم 14 من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس 2020. المصدر: رويترز

وتأخر ثيم، الذي عانى من إصابة عضلية، بنتيجة 5-3 في المجموعة الأخيرة لكنه اعتمد على ضربات قوية من الخط الخلفي، ليدرك التعادل ويصل إلى الشوط الفاصل.

وأهدر ثيم فرصتين لحسم المباراة أثناء التقدم 6-4 في الشوط الفاصل لكن عندما جاءت الفرصة الثالثة سدد زفيريف الكرة خارج الملعب لتنتهي المواجهة بعد أربع ساعات ودقيقتين من اللعب.

وقال ثيم الذي أصبح ثاني نمساوي يتوج بلقب في البطولات الكبرى عقب فوز نجاح توماس موستر في بطولة فرنسا المفتوحة 1995 “من المذهل كيف كانت رحلتنا حتى الوصول إلى هذه اللحظة وكنت أتمنى حقا أن يكون من الممكن وجود اثنين من الفائزين اليوم. أعتقد كلانا يستحق”.

وسبق أن خسر ثيم في آخر مباراتين نهائيتين لبطولة فرنسا المفتوحة أمام رفائيل نادال كما خسر أمام نوفاك ديوكوفيتش في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة هذا العام.

وأصبح ثيم أول لاعب في منافسات الرجال من مواليد تسعينات القرن الماضي يتوج بلقب في البطولات الأربع الكبرى، كما أصبح أول لاعب، بعيدا عن الثلاثة الكبار نادال وديوكوفيتش وروجر فيدرر، يتوج بلقب كبير منذ فعلها ستانيسلاس فافرينكا بحصد لقب أمريكا المفتوحة 2016.

وقرر نادال عدم المشاركة بسبب مخاوف صحية تتعلق بجائحة كوفيد-19، ويعاني فيدرر من إصابة بينما شارك ديوكوفيتش في نيويورك قبل استبعاده الأسبوع الماضي بسبب ضرب الكرة في مراقبة الخط.