أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة

ترك النجم الكولومبي خاميس رودريغيز في ظهوره الأول في البريميرليغ مع فريقه إيفرتون أمام توتنهام، مساء أمس الأحد، في الجولة الافتتاحية للموسم، انطباعات طيبة لدى الصحف البريطانية، ولدى مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي تفاجأ بالمستوى الكبير الذي ظهر به اللاعب خلال المباراة.

وبعد أيام قليلة من إعلان إنضمامه لإيفرتون، نجح اللاعب الكولومبي في ترك بصمة رائعة لدى جماهير الفريق، بعد المستوى الرائع الذي قاد به فريقه للفوز على توتنهام في عقر داره بهدف نظيف، وهو أمر لم يتحقق على مدار 12 عامًا.

وكان المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي قد أشاد بالمستوى الذي ظهر عليه خاميس في ظهوره الأول على ملاعب الدوري الإنكليزي الممتاز، وأعرب في أمله في أن يستمر النجم الكولومبي في التطور ومساندة الفريق.

وقال أنشيلوتي في تصريحات أدلى بها عقب نهاية المباراة: ”خاميس ليس أسرع لاعب في العالم لكنه يملك إمكانات كبيرة. يجب استغلاله لإظهار إمكاناته، إنه لا يلعب كجناح لكن يستطيع الدخول إلى العمق واستلام الكرة وهو لاعب خطير جدًا“.

وواصل: ”أنا غير قلق من الجانب البدني أو السرعة، لو كنت أشعر بالقلق في هذا الجانب لتعاقدت مع يوسين بولت وليس رودريغيز“.

وخاض رودريغيز 91 دقيقة خلال المباراة، وتم استبداله في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، بعد أن ترك بصمة واضحة وأدخل الارتياح في نفوس المشجعين ومدربه وزملائه في الفريق.

وسلطت الصحف البريطانية الضوء على الأداء الذي قدمه اللاعب صاحب الـ29 عامًا، حيث عنونت جريدةذا إندبندنت“: ”كان على توتنهام إحضار كرة خاصة بهم، لأن وسط الملعب والاستحواذ كانا تحت سيطرة خاميس رودريغيز“.

كما أشادت صحيفةديلي ميلبالمستوى الرائع الذي ظهر عليه رودريغيز في مواجهة توتنهام، مشيرة إلى أنه بدا مختلفًا تمامًا عن ما قدمه خلال السنوات الأخيرة.

ومن جانبها، وصفت صحيفةتليغرافأداء اللاعب بـ ”الاستثنائي، مؤكدة أنه سيكون من الدعائم الرئيسية لتشكيلة أنشيلوتي الأساسية في الموسم الجديد للبريميرليغ.