أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (متابعات)

سيكون عشاق الساحرة المستديرة كرة القدم على موعد مع عودة الإثارة من جديد في مباريات السبت، حيث ينطلق الدوري الإنجليزي وكذلك الدوري الإسباني، اللذان يعدان الدوريين الأقوى في العالم، وفقا لأغلب اختيارات الخبراء والمتابعين.

وستجمع مباراة افتتاح الدوري الإنجليزي بين فولهام العائد مجددا إلى عالم البريمييرليغ هذا الموسم، وجاره اللندني أرسنال صاحب المركز الثامن الموسم الماضي، والساعي لتحقيق انطلاقة جيدة في الموسم الجديد لتجنب تكرار أحد أسوأ المراكز التي حققها في تاريخه بالمسابقة.

ويشهد الدوري الإنجليزي 3 مباريات أخرى في يومه الأول، أهمها مباراة البطلين، وهي تلك التي تجمع ليفربول حامل لقب البريمييرليغ مع ليدز يونايتد المتوج الموسم الماضي بدوري الدرجة الأولى “شامبيونشيب” والعائد إلى عالم الكبار هذا الموسم بعد غياب 16 عاما.

بينما تأجلت مباراتان من الجولة الأولى كان من المقرر أن تجمعا بين مانشستر سيتي وأستون فيلا، وبيرنلي ومانشستر يونايتد بسبب انتهاء قطبا مانشستر من مشاركاتهما الأوروبية الموسم الماضي متأخرين.

افتتاح الدوري الإسباني

على جانب آخر، تقام 3 مباريات في الجولة الأولى لبطولة الدوري الإسباني، والتي لن تشهد ظهور أي من الرباعي الكبير ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد وإشبيلية بسبب المشاركات الأوروبية أيضا الموسم الماضي.

وتجمع مباراة الافتتاح بين إيبار الصاعد من دوري الدرجة الثانية وسيلتا فيغو الناجي من الهبوط بأعجوبة الموسم الماضي، فيما تجمع الثانية غرناطة العائد هو الآخر للعب مع الكبار هذا الموسم مع أتلتيك بلباو، بينما سيواجه قادش الصاعد الثالث هذا الموسم نظيره أوساسونا.