أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (وكالات)

قررت اللجنة التنفيذية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في اجتماعها عبر الفيديو اليوم الخميس، إلغاء مسابقة كأس الاتحاد الأسيوي لعام 2020، بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد.

وقال الاتحاد القاري في بيان رسمي: ”في ضوء اللوجستيات لتنسيق المناطق الخمس في كأس الاتحاد الآسيوي، واستكمال مباريات المناطق، اتفقت اللجنة التنفيذية في الاتحاد الآسيوي أن الجائحة أوجدت تعقيدات شكّلت قوة قاهرة، أدت بحزن إلى إلغاء مسابقة 2020“.

وكانت البطولة قد توقفت بعد مرور جولتين من الدور الأول في مارس الماضي، على إثر تفشي فيروس كورونا المستجد، وحاول الاتحاد القاري إعادة استئناف البطولة، معتمدًا نظام التجمع، على أن تقام المباريات بين شهري أكتوبر ونوفمبر المقبلين.

وبخصوص دوري أبطال آسيا، فقد قرر الاتحاد الآسيوي إقامة المباراة النهائية للبطولة من مباراة واحدة في منطقة الغرب، كما أجل بطولات القارة للناشئين والشباب المقررة العام الحالي إلى العام المقبل.

ونشر الاتحاد الآسيوي عبر موقعه الإلكتروني، أن المكتب التنفيذي وافق على إقامة نهائي دوري أبطال آسيا، في منطقة غرب آسيا، حيث تقام المباراة النهائية يوم 19 ديسمبر، من جولة واحدة بدلاً من مباراتي ذهاب وإياب.

وأكد المكتب التنفيذي أنه يأخذ بعين الاعتبار تأثيرات جائحة كورونا على قدرة الاتحاد في إقامة البطولات وفق أفضل صورة ممكنة، ونتيجة لذلك وبعد الأخذ بعين الاعتبار أولوية صحة اللاعبين الشباب وتحديات السفر والصحة، فقد تقرر تأجيل بطولة آسيا للناشئين تحت 16 عاما في البحرين، وبطولة آسيا للشباب تحت 19 عاما في أوزبكستان، لتقام بداية عام 2021.