أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدمكافأنه سيبحث الخميس تثبيت مواعيد الدور نصف النهائي لمسابقتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية من عدمه، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد في المغرب البلد المضيف للمنافسات.

وتستضيف المغرب في الأسبوع الأخير من هذا الشهر ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري الأبطال حيث يستضيف الرجاء والوداد البيضاويين كلًا من الزمالك والأهلي المصريين على التوالي، بالإضافة إلى الدورة المجمعة (نصف النهائي من مباراة واحدة والمباراة النهائية) لمسابقة كأس الكونفدرالية التي تشهد قمة مغربية بين نهضة بركان وحسنية أغادير، ومواجهة بيراميدز المصري مع حورويا كوناكري الغيني.

ويشعر مسؤولو الاتحاد الأفريقي للعبة بالقلق بعد ارتفاع حالات الإصابة بفيروسكوفيد-19“ في المغرب، ما أدى إلى خوض ثلاث مباريات فقط في الدوري المحلي خلال الأسبوع الأول من سبتمبر، وتأجيل 21 مباراة بسبب إصابة أكثر من لاعب في صفوف العديد من الأندية أبرزها الوداد البيضاوي واتحاد طنجة ورجاء بني ملال.

وذكر بيان للاتحاد الأفريقي أن اجتماعًا عبر الفيديو للجنة التنفيذية سيتناول عدة موضوعات مهمة تتعلق بوضع كرة القدم في القارة.

ووفقًا لوكالةفرانس برس، فقد أكد اثنان من كبار المسؤولين في الاتحاد الأفريقي أن مصير نصف النهائي والنهائي لمسابقتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية سيكون من بين القضايا على جدول الأعمال.

ومن المقرر أن تقام مباراتا ذهاب دوري الأبطال في 25 و26 من سبتمبر الجاري في الدار البيضاء، على أن تقام مباراتا الإياب في مصر في الثاني والثالث من أكتوبر، فيما تقام المباراة النهائية في 16 أو 17 منه في مكان سيحدد لاحقًا.

أما نصف نهائي كأس الكونفدرالية، فسيقام في 22 سبتمبر، على أن تقام المباراة النهائية في 27 من الشهر ذاته في الرباط.

وكان من المقرر أصلًا إقامة الدورين نصف النهائي والنهائي في كلتا المسابقتين في مايو الماضي، لكن تعذر ذلك بسبب تفشي وباءكوفيد-19“.