أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

بدأت أخبار انتقالات اللاعبين تنشط هذه الأيام ولعل أبرزها الضجة التي أحدثها ليونيل ميسي وسواريز وغيرهم من النجوم،ولكن الأطراف المتداخلة في هذه العملية غالبا ما يستعملون أساليب غير نزيهة بالمرة، نسرد عليكم اليوم أغرب حالات سرقة لاعبين في اللحظات الأخيرة قبل توقيعهم مع أندية أخرى.

  • سرقة ريال مدريد لبيكهام من برشلونة

بعد تألقه في نهاية التسعينات مع مانشستر يونايتد بدأت الخلافات موسم 2002-2003 بين بيكهام وفيرجسون وكانت أشهر لقطة أبرزت هذا الخلاف عند قيام فيرجسون بركل الحذاء تجاه وجه بيكهام، فيرجسون خرج لوسائل الإعلام لتفسير الحادثة متهما بيكهام بالتلفظ بألفاظ نابية وبأن الموسم سيكون الأخير له في النادي.

المرشح لرئاسة برشلونة حينها لابورتا، أكد توصله لاتفاق مع مانشستر يونايتد لضم بيكهام، في المقابل نفى فلورنتينو بيريز رئيس “الميرينجي” حينها أي نية للنادي في ضم الإنجليزي لتنطلق المتاجر في برشلونة في بيع قميص النادي والتي تحمل اسم بيكهام ورقمه الشهير “7”.

نجح لابورتا في الفوز برئاسة برشلونة ولكن بعد ساعات قليلة جاءت الصدمة للجماهير الكتالونية، بيكهام سُرق.. نعم سرق بكل ما تحمله الكلمة من معنى ومن الغريم ريال مدريد الذي أعلن توصله إلى اتفاق مع مانشستر يونايتد للتعاقد مع اللاعب الإنجليزي في صفقة قدرت حينها بـ37 مليون يورو في واحدة من بين أغرب الصفقات الكروية.

 

  • سرقة مانشستر يونايتد لرونالدو من أرسنال

مانشستر يونايتد أراد تعويض بيكهام بشاب موهوب جدا حينها اسمه كريستيانو رونالدو والذي ينشط حينها في سبورتنج لشبونة، ولكن رونالدو كان على بعد خطوة واحدة من الانضمام لأرسنال سنة 2003،حيث ذهب النجم البرتغالي بالفعل الى مركز تدريب أرسنال مرتين ليتم الصفقة، لكن عندما حانت اللحظة الأخيرة لتوقيعه العقد قدم مانشستر يونايتد عرض مالي أفضل من نظيره أرسنال قدر ب12 مليون جنيه إسترليني، ليُسرق لاعب من بين أفضل اللاعبين في كرة القدم اليوم.

 

  • سرقة النيجيري جون أوبي ميكيل

قصة انتقال جون أوبي ميكيل الى تشيلسي لا تزال تعد من بين أغرب قصص الانتقالات في الألفية الحديثة، ميكيل تألق منذ صغره ليلفت أنظار جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي ويطلب من إدارة النادي التفاوض مع ناديه النرويجي لضمه للبلوز.

السير أليكس فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد حينها دخل على الخط حين شاهد ما يقدمه ميكيل من مستويات رائعة مع ناديه فطالب إدارة ناديه بحث الاتفاق على ضم اللاعب.

عند بلوغه ميكيل 18 عاما، أعلن مانشستر يونايتد إبرام الصفقة والتعاقد مع اللاعب مقابل 4 ملايين جنيه إسترليني، وبعقد مدته 4 سنوات،

مانشستر يونايتد لم يكتف بذلك بل قام بعقد مؤتمر صحفي على عجل، ظهر فيه ميكيل بصورته الشهيرة وهو يرتدي قميص المانيو، ومعربا عن سعادته بالانتقال إليه.

جن جنون تشيلسي بمجرد مشاهدته للمؤتمر الصحفي لميكيل وهو بقميص يونايتد اوشتعلت الأمور، ووصلت حد تلقي ميكيل تهديدات بالقتل وهو في النرويج مما منعه من اكمال مبارياته مع فريقه واختفائه، ليخرج في وقت لاحق بتصريحات تفيد تعرضه للتهديد الأمر الذي دفعه للظهور بقميص يونايتد مشددا على أن رغبته الأولى هي التوقيع لفائدة تشيلسي.

الشكاوى بين الفرق الثلاثة استمرت لسنة كاملة انتهت باتفاق ودي نص على حصول تشيلسي على توقيع اللاعب مقابل 16 مليون جنيه إسترليني يُدفع منها 12 مليونا لصالح مانشستر يونايتد كترضية و4 ملايين تدفع لفريق ميكيل النرويجي.