أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

افتتح النجم الصاعد أنسو فاتي، مهاجم برشلونة، سجل أهدافه الدولية بقميص منتخب إسبانيا في شباك أوكرانيا، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين على ملعب ألفريدو دي ستيفانو ضمن منافسات الجولة الثانية من دور مجموعات دوري الأمم الأوروبية.

وسجل سيرجيو راموس (3 من ركلة جزاء و29) وفاتي (32) وفيران توريس (84) أهداف إسبانيا التي تصدرت المجموعة برصيد 4 نقاط بعد تعادلها خارج ملعبها مع ألمانيا 1-1 في الجولة الأولى، علمًا أن الأخيرة تعادلت 1-1 مع سويسرا في المباراة الأخرى.

ووفقًا لوكالةفرانس برس، فقد بات أنسو فاتي أصغر لاعب يشارك أساسيًا في إحدى مباريات دوري الأمم الأوروبية بعمر 17 عامًا و311 يومًا، ليحطم الرقم القياسي السابق المسجل بإسم مدافع ويلز اثيان امبادو مساء الأحد أيضًا خلال مباراة فريقه ضد بلغاريا بعمر 17 عامًا و357 يومًا.

كما أكدت شبكةسكواكاللإحصائيات، إن فاتي أصبح أصغر لاعب يسجل هدفًا بقميص المنتخب الإسباني على مدار التاريخ، وذلك بعمر 17 عامًا و311 يومًا.

وكان فاتي المولود في غينيا بيساو حصل على الجنسية الإسبانية في شهر سبتمبر عام 2019، ثم خاض ثلاث مباريات مع منتخب إسبانيا تحت 23 عامًا، واستدعي إلى صفوف المنتخب الاول في 20 أغسطس الماضي وشارك احتياطيا في المباراة الأولى ضد ألمانيا الأسبوع الماضي في دوري الأمم الأوروبية.