أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

يترقب المنتخب البرتغالي عودة نجمه كريستيانو رونالدو لمتابعة انطلاقته القوية في سعيه للحفاظ على لقبه بطلًا لدوري الأمم الأوروبية، عندما يحل ضيفًا على السويد مساء الثلاثاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة للمستوى الأول، فيما تلتقي فرنسا مع ضيفتها كرواتيا في سان دوني في إعادة لنهائي مونديال 2018.

وغاب نجم يوفنتوس الإيطالي عن المباراة الأولى التي أكرمت فيها البرتغال وفادة ضيفتها كرواتيا 4-1، بسبب التهاب في أصبع قدمه اليمنى.

ويأمل المدرب فيرناندو سانتوس عودة نجمه الأول وخوض المباراة ضد السويد، حيث قال في تصريحات مساء الأحد لقناة البرتغال الرسمية: ”لقد تدرب ويشعر بتحسن كبير سيذهب معنا إلى السويد وبعد ذلك سنتخذ القرار بناءً على وضعه“.

ونشر النجم البالغ من العمر 35 عامًا على حسابه الرسمي على موقع إنستغرام صورته وهو يتدرب مع المنتخب وأرفقها بعبارةسعيد بالعودة“.

ولم يخض رونالدو أي مباراة منذ خروج فريقه يوفنتوس الإيطالي من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ليون الفرنسي الشهر الفائت.

ويبحث رونالدو المتوج بجائزة الكرة الذهبية 5 مرات عن هدفه المئوي الأول مع بلاده، بعدما سجل 99 هدفًا في 164 مباراة.

ورغم الموسم الاستثنائي الذي شهدته كرة القدم بسبب تبعات تفشي فيروس كورونا المستجد وتعليق النشاطات حول العالم واستئنافها لاحقًا بشروط صارمة، سجل رونالدو 37 هدفًا في مختلف المسابقات مع فريقه الإيطالي وهو رقم قياسي في تاريخ البيانكونيري.