أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

استهل المنتخب البرتغالي، في غياب نجمه كريستيانو رونالدو، حملة الدفاع عن لقبه بفوز مستحق على ضيفه الكرواتي 4-1 مساء السبت في مدينة بورتو، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة ضمن المستوى الأول للنسخة الثانية من مسابقة دوري الأمم الأوروبية.

وسجل جواو كانسيلو (41) وديوغو جوتا (58) وجواو فيليكس (70) وأندريه سيلفا (90+4) رباعية البرتغال، بينما أحرز برونو بيتكوفيتش (90+1) هدف كرواتيا الوحيد.

وورغم غياب رونالدو بسبب التهاب في أصبع قدمه اليمنى حيث تابع المباراة من المدرجات، قدم المنتخب البرتغالي أداءً رائعًا وكان بإمكانه الفوز بنتيجة كبيرة بالنظر إلى الفرص الكثيرة التي خلقها، لولا تألق حارس مرمى كرواتيا دومينيك ليفاكوفيتش في التصدي للعديد من الكرات ومساعدة خشباته الثلاث.

وفي المباراة الثانية بالمجموعة ذاتها، أهدى نجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي منتخب بلاده فرنسا فوزًا ثمينًا على مضيفه السويدي بهدف نظيف.

وسجل المهاجم الشاب هدف الفوز في الدقيقة 41 من مجهود فردي، فيما أهدر مهاجم برشلونة الإسباني أنطوان غريزمان ركلة جزاء في الثواني الأخيرة من اللقاء.

وبذلك تحتل البرتغال صدارة المجموعة بفارق الأهداف عن المنتخب الفرنسي الذي حل ثانيًا، بينما جاءت السويد في المركز الثالث بلا نقاط، وتذيل المنتخب الكرواتي المجموعة بفارق الأهداف مع نظيره السويدي.

وفي مباريات الجولة الثانية يوم الثلاثاء المقبل، من المقرر أن تستضيف فرنسا المنتخب الكرواتي، في حين يحل المنتخب البرتغالي حامل اللقب ضيفًا على السويد.