أخبار الآن | المملكة المتحدة – ESPNyallakora

كسرَ نادي تشيلسي الإنكليزي الجمود الذي امتدّ لنحو عامٍ ونصف تقريباً، لناحية عدم التعاقد مع أي لاعبين جُدد، ليعلن مؤخراً إبرام مجموعة هائلة من الصفقات هذا الصيف.

وكان الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” منع تشيلسي من التعاقدات في صيف العام 2019 بسبب خرقه بعض اللوائح. وحينها، كان الفريق تخلّى عن النجم أيدن هازارد الذي انتقل إلى ريال مريد في صيف العام نفسه، بصفقة بلغت 143 مليون جنيه أسترليني. وإثر ذلك، فإن النادي لم يستطع تعويض هذا الرحيل بسبب العقوبة التي فرضت عليه والتي تمّ تقليصها لفترة انتقالات واحدة فقط.

وبموجب ذلك، كان ممكناً للنادي أن يتحرّك في كانون الثاني/يناير الماضي لإبرام صفقات، إلا أنه لم يفعل ذلك. وحالياً، فقد عاد “تشيلسي” إلى سوق الانتقالات بقوّة، إذ ضم 6 لاعبين جدد إلى صفوفه، وهو تعاقد مع ثلاثي الدفاع البرازيلي تياجو سيلفا، والفرنسي مالانج سار وبن تشيلويل، بالإضافة للثلاثي الهجومي الألماني تيمو فيرنر والمغربي حكيم زياش والألماني كاي هافيرتز.

ووفقاً للتقارير، فقد “كلف الثلاثي فيرنر وزياش وهافيرتز خزينة تشيلسي نحو 155 مليون جنيه إسترليني، ليعوّض النادي بهم رحيل أيدن هازارد إلى النادي الملكي في صيف العام 2019”.

ومع هذا، فقد ضمّ تشيلسي كاي هافيرتز من باير ليفركوزن وصلت إلى 72 مليون إسترليني، وحكيم زياش من أياكس الهولندي بـ36 مليون إسترليني، بالإضافة إلى فيرنر من لايبزيج الألماني نظير 47 مليون إسترليني.