أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

أنقذ مهاجم مانشستر سيتي رحيم سترلينغ منتخب بلاده إنكلترا من فخ مضيفتها أيسلندا بتسجيله هدف الفوز الوحيد في مباراة الفريقين التي جمعتهما مساء السبت ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثانية للمستوى الأول في دوري الأمم الأوروبية.

وعندما كانت المباراة تتجه لنهايتها بالتعادل السلبي، سجّل سترلينغ هدف الفوز من ركلة جزاء في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، ليحصد لفريقه 3 نقاط غالية.

وعانت إنكلترا الأمرين في أغلب فترات المباراة رغم أنها كانت صاحبة الأفضلية والسيطرة، ووجدت صعوبة في فك التكتل الدفاعي لأصحاب الأرض، وانتظرت الوقت بدل الضائع لتسجيل هدف الفوز.

وجاءت الدقائق الأخيرة مثيرة وحصلت أيسلندا بدورها على ركلة جزاء بعد ثوان قليلة من هدف الإنكليز، لكن بيركير بيارناسون سدد الكرة بعيدًا عن الخشبات الثلاث.

وتصدرت إنكلترا المجموعة مؤقتًا، بانتظار ما ستسفر عنه المباراة الثانية في المجموعة ذاتها والمقررة في وقت لاحق من مساء السبت بين الدنمارك وبلجيكا.

وثأر المنتخب الإنكليزي لخسارته أمام أيسلندا 1-2 في الدور ثمن النهائي لنهائيات كأس الأمم الأوروبية في فرنسا قبل أربعة أعوام.

وهي ثاني مواجهة رسمية بين المنتخبين اللذين التقيا ثلاث مرات وديًا، حيث فازت إنكلترا مرتين 2-0 في ريكيافيك عام 1989 و6-1 عام 2004 في مانشستر، وانتهت المواجهة الأولى بينهما بالتعادل 1-1 في ريكيافيك عام 1982.

وتحل إنكلترا ضيفة على الدنمارك الثلاثاء المقبل في الجولة الثانية، قبل أن تستضيف بلجيكا في قمة مباريات المجموعة في 11 أكتوبر في الجولة الثالثة.