أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

قرر فرناندو سانتوس، المدير الفني لمنتخب البرتغال، استبعاد النجم كريستيانو رونالدو من قائمة منتخب بلاده، التي ستواجه كرواتيا مساء اليوم السبت، في الجولة الأولى من دوري الأمم الأوروبية.

ووفقًا لموقعفوتبول إيطاليا، فقد أكد سانتوس أن إصابة رونالدو تطورت بشكل ملحوظ خلال الأيام القليلة الماضية، وهو ما اضطره للغياب عن التدريبات الجماعية للفريق.

وقال سانتوس في تصريحات أدلى بها خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: ”لدي بعض الشكوك، رونالدو تدرب بشكل جيد يومي الإثنين والثلاثاء، ويوم الأربعاء شعر بألم في قدمه“.

وواصل: ”بعد ذلك أصبحت قدم رونالدو حمراء للغاية، أدركنا أنها لم تكن بسيطة، طبيب الأمراض الجلدية قام بفحصه، أشك في أنه سيكون على ما يرام بنسبة 100% اليوم، إنه ليس نوع الإصابة التي يمكن أن نقول أنها ستزول بعد يومين“.

وكانت تقارير صحفية إيطالية قد أكدت في وقت سابق أن إصابة رونالدو جاءت بسببلدغة نحلةأدت إلى ظهور هذا التورم في إصبع القدم.

ويسعى النجم البرتغالي في تسجيل هدفه رقم 100 بقميص المنتخب البرتغالي، حيث توقف رصيده الدولي عند 99 هدفًا.

ويأمل رونالدو في المشاركة في مواجهة فريقه الثانية هذا الأسبوع أمام السويد يوم الثلاثاء المقبل في إطار منافسات الجولة الثانية من دوري الأمم الأوروبية.

يذكر أن المنتخب البرتغالي كان قد توج بلقب دوري الأمم الأوروبية في النسخة الأولى، عندما تغلب على نظيره الهولندي بهدف نظيف في المباراة النهائية التي أقيمت في صيف عام 2019.