أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة

أعلن نادي تشيلسي الإنكليزي تعاقده مع النجم الدولي الألماني كاي هافيرتز لاعب باير ليفركوزن، بعقد يمتد 5 سنوات، وفقًا لما أكده النادي في بيان رسمي نشره عبر موقعه الإلكتروني.

وقال النادي اللندني في بيانه أنه نجح في ضم الصفقة الألمانية الثانية في الميركاتو الصيفي، بعد تعاقده مع الهداف الدولي تيمو فيرنر، من صفوف لايبزيغ.

وقال هافيرتز عقب توقيع عقدد إنضمامه للبلوز: ”أنا سعيد للغاية وفخور لوجودي هنا، بالنسبة لي هو حلم أصبح حقيقة بأن ألعب في نادٍ كبير مثل تشيلسي، لا أطيق الانتظار لمقابلة جميع اللاعبين والمدربين هنا“.

ومن جانبها، قالت مارينا جرانوفسكايا، مديرة تشيلسي: “كاي من أفضل اللاعبين في عمره بالعالم، وبالتالي نحن سعداء بأن مستقبله بات في تشيلسي، أثبت جودته في واحد من أفضل الدوريات في العالم، ولعب للمنتخب الألماني، نحن سعداء لقدرتنا على إضافة لاعب مثله لقائمة الفريق قبل بداية الموسم”.

ولم يكشف النادي اللندني عن القيمة المادية للصفقة، إلا أن تقارير صحفية بريطانية أشارت إلى أن اللاعب الشاب صاحب الـ21 عامًا صار أغلى لاعب في تاريخ تشيلسي، حيث بلغ إجمالي الصفقة 80 مليون يورو، بالإضافة إلى 20 مليون يورو كحوافز إضافية ومتغيرات.

وتألق هافيرتز بشكل لافت بقميص باير ليفركوزن خلال الفترة الأخيرة، حيث شارك خلال 30 مباراة في موسم البوندسليغا، وتمكن خلالها من تسجيل 12 هدفًا وصناعة 6 آخرين لزملائه.