أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

أعلن نادي إشبيلية، اليوم الثلاثاء، تعاقده رسميًا مع النجم الكرواتي إيفان راكيتيتش، لاعب وسط برشلونة، ليعود لصفوف الفريق الأندلسي الذي دافع عن قميص لمدة 3 سنوات.

وقال إشبيلية في بيان رسمي نشره عبر موقعه الإلكتروني أن راكيتيتش وقع على عقد يربطه مع بالنادي الأندلسي لمدة موسمين مقبلين، حتى صيف عام 2022.

وقال النادي في بيانه: ”توصل إشبيلية وبرشلونة لاتفاق على صفقة إنتقال لاعب الوسط الكرواتي إيفان راكيتيتش، الذي سيخوض مرحلة جديدة بقميص الفريق، بعدما لعب للنادي في الفترة ما بين يناير 2011 وحتى يونيو 2014“.

ومن جانبه، قال نادي برشلونة في بيان له أن راكيتيتش انضم لإشبيلية مقابل 1.5 مليون يورو، بالإضافة إلى 9 ملايين يورو كمتغيرات.

وكان اللاعب الكرواتي قد خرج تمامًا من حسابات المدرب الهولندي رونالد كومان، المدير الفني الجديد لبرشلونة، والذي أخبر بعض لاعبي البلوغرانا بضرورة البحث عن أندية أخرى للانضمام لها في الميركاتو الصيفي.

ويعيش النادي الكتالوني فترة انتقالية صعبة في أعقاب الزلزال الذي ضرب جدران قلعة كامب نو بالخسارة بنتيجة 8-2 أمام بايرن ميونخ الألماني في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ومن المتوقع أن يرحل عدد من نجوم البلوغرانا عن الفريق خلال الفترة المقبلة، وعلى رأسهم المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز، ولاعب الوسط التشيلي آرتورو فيدال، والثنائي المخضرم سيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا.

كما دخل النادي في أزمة مشتعلة مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، أسطورة برشلونة، بعدما أخبر اللاعب إدارة البلوغرانا برغبته في الرحيل بشكل نهائي عن الفريق خلال الصيف الجاري.