أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (موندو ديبورتيفو)

كشفت تقارير صحفية إسبانية عن تطور جديد في أزمة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مع نادي برشلونة الإسباني، في ظل إصرار اللاعب على الرحيل عن قلعة كامب نو خلال الصيف الجاري.

وأكدت صحيفةموندو ديبورتيفوالإسبانية نقلًا عن مصادر صحفية أرجنتينية أن بيب غوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنكليزي، قد تواصل مع ميسي ونصحه بالبقاء في صفوف برشلونة حتي نهاية الموسم المقبل.

وقالت الصحيفة أن غوارديولا أكد للنجم الأرجنتيني صعوبة إتمام صفقة انتقاله إلى مانشستر سيتي في ظل إصرار برشلونة على الحصول على قيمة الشرط الجزائي في عقد ميسي، والبالغ 700 مليون يورو.

ونصح غوارديولا اللاعب بضرورة البقاء في برشلونة حتى نهاية عقده في صيف عام 2021، ومن ثم الانتقال إلى مانشستر سيتي في صفقة مجانية، تجنبًا للوقوع في أي مخالفات لقواعد اللعب المالي النظيف.

وكانت تقارير صحفية عديدة قد أكدت في وقت سابق أن ميسي أخبر غوارديولا برغبته في اللعب تحت قيادته مجددًا والانتقال إلى مانشستر سيتي، بعدما قرر الرحيل عن النادي الكتالوني.

ويخوض اللاعب حربًا قانونية شرسة مع إدارة برشلونة، بعد أن أخطر النادي بشكل رسمي يوم الثلاثاء الماضي برغبه في إنهاء عقده والرحيل عن صفوف البلوغرانا خلال الصيف الجاري.

وانقطع ميسي عن تدريبات النادي الكتالوني، وتغيب عن الفحص الطبي الخاص بالكشف عن فيروس كورونا المستجد، والذي خضع له جميع لاعبي الفريق قبل الانتظام في التدريبات استعدادًا للموسم الجديد.

ويعتبر ميسي ومحاموه أن مشاركته في التدريبات مع برشلونة، ستعارض فكرتهم أنه لم يعد ينتمي إلى النادي، إذ يصرون على وجود بند في عقده يسمح له بالرحيل مجانًا هذا الصيف تم تفعيله الثلاثاء الماضي، عندما أرسل اللاعب عبر البوروفاكس رسالة عن نيته بمغادرة النادي الكتالوني.

ولكن برشلونة يؤكد أن هذا البند كان يجب تفعيله بحلول 10 يونيو ولم يتم تمديده، على الرغم من إطالة الموسم بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، حيث أقيم نهائي دوري أبطال أوروبا في 23 أغسطس.