أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (سبورت)

زعمت تقارير صحفية إسبانية أن نادي مانشستر سيتي الإنكليزي بدأ في الاستعداد للإعلان عن ضم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من صفوف برشلونة، على الرغم من التعقيدات القانونية التي تحيط بالصفقة.

وكان ميسي قد شن حربًا عنيفة ضد إدارة ناديه برشلونة، وتقدم بطلب رسمي للرحيل عن النادي خلال الميركاتو الصيفي الجاري، في أعقاب الخسارة التاريخية التي تعرض لها الفريق في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بنتيجة 8-2 أمام بايرن ميونخ الألماني، وهو ما رفضته إدارة النادي الكتالوني.

وأكدت الصحف الإسبانية أن ميسي سيذهب إلى المعركة حتى النهاية مع إدارة النادي التي ترى أنه لا يحق للنجم الأرجنتيني أن يستخدم البند الموجود في عقده والذي يسمح له بالرحيل مجانًا في صيف العام الجاري، لأن الموعد النهائي لاستخدام هذا البند كان في شهر يونيو الماضي، بينما يتمسك الفريق القانوني لميسي بحق اللاعب في الرحيل معتمدًا على فترة التوقف التي امتدت لثلاثة أشهر بسبب فيروس كورونا، وهو ما يعني من وجهة نظرهم أن موعد تفعيل البند قد تم تأجيله بالتبعية.

ويشترط النادي الكتالوني الحصول على مبلغ وقدره 700 مليون يورو (قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب) في مقابل إطلاق سراح البرغوث الأرجنتيني، وهو الشرط الذي لاقى تأييدًا من رابطة الليغا التي أصدرت بدورها بيانًا رسميًا مساء أمس الأحد أكدت خلالها أنها لن تسمح بتسجيل أي عملية نقل للاعب قبل إنتهاء عقده في صيف 2021 إلا في حال سداد قيمة الشرط الجزائي في عقده مع برشلونة، أو موافقة إدارة النادي الكتالوني.

ووفقًا لصحيفةسبورتالإسبانية، فإن إدارة مانشستر سيتي قد بدأت من جانبها في ترتيب الاستعدادات اللازمة للإعلان عن انضمام ميسي لقلعة الاتحاد، على الرغم من الغموض الذي يكتنف إتمام الصفقة.

وأشارت الصحيفة إلى أن إدارة النادي الإنكليزي قد تواصلت مع شركة إنتاج من أجل تجهيز الفيديو الدعائي الخاص بالإعلان الرسمي عن الصفقة التاريخية المرتقبة.

وأضافت أن النادي الإنكليزي يعلم أن الصراع بين ميسي وإدارة برشلونة سيستمر طويلًا، لكنه يريد تجهيز كل ما يرتبط بالإعلان عن الصفقة بالشكل اللائق حتى لا يضطر لإعداد كل شيء في اللحظات الأخيرة.

وكانت تقارير صحفية متعددة قد أشارت إلى أن مانشستر سيتي هو الوجهة الوحيدة التي يرغب ميسي في الانتقال إليها، في ظل رغبته في اللعب مجددًا تحت قيادة مدربه السابق بيب غوارديولا.