أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (موندو ديبورتيفو)

أفادت تقارير صحفية إسبانية أن خورخي ميسي، والد ووكيل أعمال النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، سوف يصل إلى مدينة برشلونة الإسبانية يوم الأربعاء المقبل، من أجل الاجتماع بجوسيب ماريا بارتوميو رئيس النادي الكتالوني.

صحيفةموندو ديبورتيفوالإسبانية أشارت في تقرير لها إلى أن هذا الاجتماع سيتم عقده من أجل الوصول لحل ودي لقضية رحيل ميسي عن قلعة كامب نو خلال الصيف الجاري.

ودخل ميسي في معركة شرسة مع إدارة برشلونة بدأت بإرساله إخطارًا رسميًا للنادي يوم الثلاثاء الماضي برغبته في إنهاء عقده والرحيل عن النادي، وهو ما رفضته إدارة البلوغرانا بشكل قاطع.

وأكدت الصحف الإسبانية أن ميسي سيذهب إلى المعركة حتى النهاية مع إدارة النادي التي ترى أنه لا يحق للنجم الأرجنتيني أن يستخدم البند الموجود في عقده والذي يسمح له بالرحيل مجانًا في صيف العام الجاري، لأن الموعد النهائي لاستخدام هذا البند كان في شهر يونيو الماضي، بينما يتمسك الفريق القانوني لميسي بحق اللاعب في الرحيل معتمدًا على فترة التوقف التي امتدت لثلاثة أشهر بسبب فيروس كورونا، وهو ما يعني من وجهة نظرهم أن موعد تفعيل البند قد تم تأجيله بالتبعية.

ودخلت الأزمة منعطفًا جديدًا بعد أن غاب اللاعب عن مركز تدريبات النادي، صباح الأحد، إذ كان من المفترض أن يخضع وزملاؤه لفحص فيروس كورونا.

كما علّقت رابطة الليغا على هذه الأزمة في بيان رسمي يوم الأحد، مؤكدة أنها لن تسمح بتسجيل أي عملية انتقال للاعب قبل انتهاء عقده في صيف 2021 إلا في حال سداد قيمة الشرط الجزائي في عقده مع برشلونة والذي يبلغ 700 مليون يورو، أو موافقة إدارة النادي الكتالوني، وهو ما وضع ميسي في وضع حرج.

وأشارتموندو ديبورتيفوإلى أنه على الرغم من الوضع الملتهب، إلا أن والد ميسي سيسعى للوصول إلى حل ودي مع إدارة برشلونة خلال الاجتماع المقرر عقده يوم الأربعاء المقبل، لتجنب انتقال المعركة بين الطرفين إلى ساحات القضاء.

وأضافت أن خورخي ميسي يبحث عن مخرج لنجله من هذه الأزمة يتناسب مع تاريخه الأسطوري مع برشلونة، وبما يتوافق مع رغبة اللاعب في عدم استكمال مسيرته بقميص البلوغرانا بعد أن وصلت العلاقة بينه وبين الإدارة لطريق مسدود.