أخبار الآن | إسبانيا – kooora

لا يعدّ قرار النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، بالرحيل عن ناديه برشلونة، هو الأول من نوعه. ففي محطات سابقة، كان “البرغوث” قرّر الرحيل عن النادي الكتالوني، في حين أنه قرّر ذات مرّة أيضاً الاعتزال دولياً.

وفي موسم 2013 – 2014، قرر ميسي الرحيل عن برشلونة بسبب خسارات مُنيَ بها النادي. إلا أنّ المدرب الراحل تيتو فيلانوفا أقنع النجم بالبقاء. ويقول جوردي وروا، مساعد فيلانوفا حينها، أن “الأخير تمكن من تغيير رأي ميسي”، وأضاف في تصريح سابق: “لا أعلم ما كان حديثهما ولكن ميسي قرر البقاء”.

وبين عامي 2015 و 2017، مرّ ميسي بأزمة كبيرة بسبب الضرائب في إسبانيا، لتتطور الأمور ويُعاقب بغرامة مالية. وحينها، قرّر الرحيل عن الفريق ثم عدل لاحقاً عن قراره.

وفي حديث سابق، يقول ميسي: “فكرت حينها في الرحيل، أم أرد ترك برشلونة، ولكن فكرت في الرحيل عن اسبانيا. شعرت بسوء المعاملة ولم أكن أرغب في البقاء”.

ومع هذا، فإنّ ميسي قرّر الاعتزال دولياً خصوصاً بعد خسارته مع منتخب الأرجنتين في نهائي كوبا أمريكا 2016. ويقول: “في غرفة تبديل الملابس، فكرت بأنها نهايتي مع المنتخب. حاولت مراراً أن أكون بطلاً مع الأرجنتين لكن ذلك لم يحدث”. إلا أنّه بعد شهر واحد من الخسارة، عاد ميسي إلى صفوف المنتخب، ليشير إلى أنه “عندما تحدث مع المدرب والزملاء، لم يكن بمقدوره إلى العودة”، ويقول: “أنا أؤمن بهذه المجموعة.

ميسي يتفاجأ بفقرة في عقده قد تقلب الموازين

تصدر اسم ميسي الترند العالمي بعد تأكيد نادي برشلونة الإسباني، أنه تلقى بالفعل برقية من نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، يبلغهم فيها برغبته في الرحيل عن الفريق بشكل فوري.