أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

تعاقد نادي تشيلسي الإنكليزي مع البرازيلي تياغو سيلفا، قائد دفاع باريس سان جيرمان الفرنسي، لعام قابل للتجديد، بحسب ما ذكر النادي اللندني اليوم الجمعة.

وقال اللاعب البالغ 36 عامًا بعد انتهاء عقده الباريسي في بيان النادي: ”أنا سعيد جدًا للانضمام إلى تشيلسي. أنا ممتن للتواجد في التشكيلة الطموحة لفرانك لامبارد، وأنا هنا للمحاربة من أجل الألقاب“.

ومن جهتها، قالت المديرة العامة لنادي تشيلسي مارينا غرانوفسكايا: ”نحن سعداء لإضافة لاعب من طراز عالمي على غرار تياغو سيلفا. بعد مشاركته في أعلى المستويات منذ عدة سنوات، لا شك لدينا بأن خبرته ونوعيته ستكملان المواهب المتواجدة لدينا هنا“.

وحل تشيلسي ثالثًا الموسم الماضي في الدوري الإنكليزي، ليضمن المشاركة في دوري أبطال أوروبا. لكن دفاعه أظهر ثغرات أحيانًا، واهتزت شباكه 45 مرة في 38 مرحلة من الدوري، ليحتل المركز الثاني عشر على هذا الصعيد.

وأحرز سيلفا، القادم من ميلان الايطالي في عام 2012، مع سان جيرمان لقب الدوري المحلي 7 مرات والكأس 5 مرات وكأس الرابطة 6 مرات.

ويبدو تشيلسي نشطًا للغاية في فترة الانتقالات، حيث أنفق  نحو 145 مليون يورو من أجل ضم الهداف الألماني تيمو فيرنر من صفوف لايبزيغ، وصانع الألعاب المغربي حكيم زياش من صفوف أياكس أمستردام، والظهير بن تشيلويل من صفوف ليستر سيتي، كما ينتظر ضم لاعب الوسط الألماني كاي هافيرتز من صفوف باير ليفركوزن بصفقة مقدرة بنحو مئة مليون يورو.