أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية skysports

أعلنت رابطة الدوري الأمريكي لكرة السلة للمحترفين تأجيل ثلاث مباريات في الدور الفاصل كان مقررا إقامتها الأربعاء بعدما قاطع فريق ميلواكي بكس مباراته احتجاجا على قيام الشرطة بإطلاق النار على جاكوب بليك، وهو رجل من أصحاب البشرة السوداء في ويسكونسن.

وجاء قرار فريق بكس بعدم ترك غرفة خلع الملابس قبل وقت قصير من إنطلاق مباراته الخامسة في الدور الفاصل أمام فريق أورلاندو ماجيك بعد أيام من قيام الشرطة في مدينة كينوشا بويسكونسن بإطلاق عدة طلاقات في ظهر بليك أمام أبنائه.

وقد يكون موسم الدوري الامريكي للمحترفين بأكمله “في خطر” ، وفقًا لأحد اللاعبين المخضرمين ، حيث أثار لاعبو ليكرز وكليبرز أيضًا مسألة مقاطعة ما تبقى من الموسم.

وأثنى أوباما على لاعبي الدوري الأميركي للمحترفين “لوقوفهم” لما يؤمنون به يوم الأربعاء، في الوقت الذي ألغت فيه الرابطة ثلاث مباريات فاصلة كشكل من أشكال الاحتجاج على الضابط المتورط في إطلاق النار على جاكوب بليك في ويسكونسن.

كما انسحبت لاعبة التنس نعومي أوساكا من الدور قبل النهائي في بطولة وسترن آند ساذرن المفتوحة في نيويورك المقرر يوم الخميس قائلة “قبل أن أكون رياضية أنا امرأة سوداء”.

 

بعد الحجر المنزلي .. لاعب كرة سلة يطلق مبادرة تعليمية
أطلق فرانكلين لاعب فريق كرة السلة الأمريكي الشهير هارلم غلوبتروترز مبادرة تعليمية يسعى من خلالها إلى إفادة الجمهور لأقصى درجة ممكنة في ما يتعلق بالحجر الصحي جراء تفشي فيروس كورونا المستجد.