أخبار الآن | جامايكا ( وكالات )

لم يكن احتفال أسرع رجل في العالم ، أوسين بولت، بعيد ميلاده الرابع والثلاثين يوما سعيدا، بعدما اكتشف أنه مصاب بفيروس كورونا المستجد.

وزارة الصحة الجمايكية، أكدت أن صاحب الرقم القياسي في سباقات السرعة والحاصل على 8 ميداليات ذهبية، أصيب بالفيروس ويخضع حاليا بولت حاليا للعزل الذاتي في منزله في جاميكا.

وكشفت وزارة الصحة الجاميكية أن نتائج أوسين بولت، صاحب الرقم العالمي في سباقي 100 و200 متر، جاءت إيجابية بعد أن نشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي قال فيه إنه ينتظر نتيجة الفحص.

وقال بولت في الرسالة التي سجلها بنفسه: “لكي أكون في أمان قمت بعزل نفسي وأتعامل مع الأمر ببساطة”، وفقا لما ذكرته وكالة رويترز.

وأضاف بولت، الذي يعد العداء الوحيد الفائز بذهبيتي سباقي 100 و200 متر في 3 بطولات أولمبية متتالية في الأعوام 2008 و2012 و2016، أنه لا يعاني من أي أعراض لمرض كوفيد-19، الناجم عن فيروس كورونا الجديد.

وقال بولت إنه خضع للفحص يوم السبت، بعد يوم واحد من احتفاله بعيد ميلاده في حفل كبير لم يلتزم فيه الكثيرون بوضع الكمامات ورقصوا على أنغام أغنية “العزل” (لوك داون) للمغني الجاميكي كوفي.

يذكر أن حالات الإصابة بفيروس كورونا ارتفعت في جاميكا لأكثر من 60 حالة يوميا في الأربع أيام الأخيرة، مقابل أقل من 10 حالات قبل عدة أسابيع.