أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

أكد المدرب الألماني هانز فليك، المدير الفني لبايرن ميونخ، أن فريقه لن يغير أسلوب لعبه بسبب نجمي باريس سان جيرمان كيليان مبابي ونيمار، في المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وقال فليك في مؤتمر صحفي عشية المباراة النهائية في العاصمة البرتغالية لشبونة: ”الضغط العالي هو الأسلوب الذي يميزنا. نترك مساحة صغيرة للفريق الخصم ولكن بطبيعة الحال المساحة خلف خط دفاعنا كبيرة. لقد شاهدنا المباراتين ضد برشلونة وليون في ربع ونصف النهائي على التوالي، وسيكون من المهم بالنسبة لنا غدا إغلاق الباب أمام تمريراتهم في العمق وعدم السماح لهم بالحصول على الكرات“.

وواصل المدرب الألماني: ”بالطبع أننا نعرف أن باريس سان جيرمان يملك لاعبين سريعين جدًا، لكننا في الأشهر العشرة الأخيرة فرضنا فلسفتنا، الضغط عاليًا كان ضمانة لنجاحنا، ولن نغير أشياء كثيرة“.

وأضاف: ”من الواضح أن مبابي ونيمار يملكان سرعة خارقة، وعلينا أن نكون حذرين، لأنهما دون شك يركضان بسرعة أكبر من بعض اللاعبين الآخرين. لكنني لا أعتقد أننا سنتقوقع في الدفاع“.

وأردف قائلًا: ”نلعب ضد الأفضل. إنهم فريق كبير يتمتع بسرعة كبيرة ولاعبين جيدين جدًا. ليس فقط في الهجوم، ولكن أيضًا في الدفاع مع البرازيليين تياغو سيلفا وماركينيوس. لقد تلقت شباكهم خمسة أهداف فقط في دوري أبطال أوروبا، وبالتالي نرى أن ليس فقط خط هجومهم هو الفعال، بل خط دفاعهم أيضًا. لدينا خطة، وآمل أن نتمكن من تنفيذها. لا يمكننا الفوز إلا إذا كنا جميعًا في مستوانا بنسبة 100٪“.

وأوضح: ”نحن سعداء بمواجهة أحد أفضل الفرق في العالم، مع أحد أفضل المدربين. أنا سعيد بلقاء توماس توخيل غدًا، وأنا أقدره كثيرًا كمدير فني لكرة قدم وكرجل“.

وبخصوص المدافع جيروم بواتينغ الذي خرج مصابًا في نهاية الشوط الأول من مواجهة ليون، قال فليك: ”سيتدرب اليوم. أنا مدرب يحب الانتظار حتى الحصة التدريبية الأخيرة قبل المباراة لاتخاذ القرار النهائي“.

وأوضح فليك أنه لم يقم حتى الآن بتحديد تشكيلة الفريق، ملمحًا إلى أنه يرغب في إشراك جوشوا كيميش في مركز المدافع الأيمن بدلًا من خط الوسط.

وأشاد فليك بمهاجميه الكرواتي إيفان بيريسيتش والفرنسي كينغسلي كومان والبرازيلي فيليبي كوتينيو، حيث قال: ”إيفان، فيليبي وكينغسلي لعبوا معنا بشكل جيد في هذه البطولة وأظهروا أهميتهم في صفوفنا. غدًا سنخوض المباراة الثالثة في مدى أسبوع ويجب أن نأخذ في الاعتبار القوة المتبقية لدى كل منهم. سنقرر ذلك عقب الحصة التدريبية“.