أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة

توج فريق إشبيلية الإسباني بلقب بطولة الدوري الأوروبي بتغلبه على إنتر ميلان الإيطالي بنتيجة 3-2، في مباراة الفريقين التي أقيمت على ملعب راين إينرجي بمدينة كولن الألمانية مساء الجمعة.

وتقدم النيراتزوري بهدف مبكر في الدقيقة 5 من ركلة جزاء سجلها النجم البلجيكي روميلو لوكاكو، ولكن سرعان ما نجح إشبيلية في إدراك التعادل في الدقيقة 12 عن طريق لوك دي يونغ، وأضاف اللاعب ذاته الهدف الثاني للفريق الإسباني في الدقيقة 33.

وقبل نهاية الشوط الأول أدرك المدافع الأوروغوياني دييغو غودين التعادل لإنتر في الدقيقة 36، ولكن نجح إشبيلية في استعادة التقدم وتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 76 بعد تسديدة من دييغو كارلوس أكملها روميلو لوكاكو بالخطأ في مرماه.

وتعد هذه هي المرة السادسة التي يتوج خلالها إشبيلية بلقب البطولة القارية، إذ سبق له حصد اللقب في أعوام 2006 و2007 و2014 و2015 و2016.

وفشل النيراتزوري في التتويج بلقبه الأوروبي الأول منذ عام 10 أعوام، حيث يعود آخر لقب قاري له إلى عام 2010 عندما اقتنص لقب دوري أبطال أوروبا بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بتغلبه على بايرن ميونخ الألماني بثنائية نظيفة في المباراة النهائية.

وتأهل إشبيلية للعب مباراة كأس السوبر الأوروبي، التي سوف تقام يوم 24 سبتمبر المقبل، حيث يلاقي الفائز من المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا التي تقام بعد غد الأحد وتجمع بين بايرن ميونخ الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” قد قرر إتمام المسابقة بعد الانقطاع الإجباري الذي تعرضت له في مارس الماضي، بنهائيات سريعة تقام في عدة ملاعب ألمانية دون جمهور، ودون الحاجة لخوض مباراتي ذهاب وإياب في الأدوار الإقصائية.