Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

أغرب عمليات طرد لاعبين في عالم كرة القدم

21/08/2020 . 18:55

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة

 

الطرائف لا تنتهي في عالم الكرة المستديرة فبقدر عشقنا لهذه اللعبة بقدر ما تجود علينا بمواقف تبقى خالدة في تاريخ اللعبة، سنستعرض اليوم أشهر عمليات الطرد التي تعرض لها لاعبو كرة القدم.

 

  • عرقلة لاعب لممرض الفريق الخصم

والبداية ستكون مع موقف غريب تعرض له مدافع منتخب الكاميرون، أندريه بيكي، في مباراة نصف نهائي كأس أمم افريقيا سنة 2008،

بيكي تحصل على بطاقة حمراء وطرد من الملعب بسبب يكاد يكون الأغرب في تاريخ من أخرجوا ببطاقات حمراء، حيث لم يقم الكاميروني بعرقلة لاعب خصم بل قام بعرقلة ممرض الفريق الخصم.

الموقف الغريب حرم اللاعب من المشاركة حتى في نهائي البطولة، واضطر بيكي لمتابعة هزيمة "منتخب الأسود أمام المنتخب المصري من مدرجات الملعب.

 

  • لاعب يتحصل على 3 بطاقات ويخرج مطروداً في 12 ثانية

في العادة يحاول اللاعبون تجنب الأوراق الصفراء والحمراء لما لها من عواقب على المستوى الجماعي والشخصي ولكن لاعبنا اليوم حطم جميع الأرقام القياسية في سرعة تلقيه للبطاقات الصفراء والحمراء.

أليكس لو لاعب فريق جارفورث تاون والذي ينافس في دوري الهواة الإنجليزي لكرة القدم ارتكب مخالفة ضد أحد لاعبي بريدلنجتون تاون لمنع هجمة مرتدة،

الحكم قرر مواصلة اللعب لإتاحة الفرصة ولكن لو لم يكتفي بالمخالفة الأولى ليتدخل بعنف مجدداً مصرا على صد الهجمة.

الحكم تدخل أخيرا وقرر معاقبة اللاعب بورقة صفراء عن كل مخالفة ارتكبها ثم اقصائه بالحمراء ليكون بذلك أسرع لاعب يتحصل على ثلاث بطاقات في فترة زمنية قدرت ب 12 ثانية فقط.

 

  • لاعب يتلقى بطاقتين حمراوين في نفس المباراة

دائما مع البطاقات الحمراء ومع موقف غريب حصل مع لاعب تلقى بطاقتين حمراوين في نفس المباراة.

القصة الغريبة وقعت في لقاء بدوري الدرجة الثانية الإسباني أثناء مباراة فريقي فوينلابرادا أمام جيرونا، وبطلها اللاعب كريستوبال ماركيز الذي أقدم على تدخل عنيف ضد منافسه أليكس جراني قائد الفريق المنافس، ليشهر الحكم في وجهه البطاقة الحمراء.

اللاعب لم يعترض وتوجه مباشرة لغرفة تغيير الملابس ولكن حكام “الفيديو” طلبوا من الحكم مراجعة “الفار” ليقرر سحب البطاقة الحمراء وإعادة اللاعب للمباراة،

كريستوبال ماركيز بعد عودته إلى الملعب عاد لينتقم من اللاعب الذي تسبب في طرده أول مرة متهما إياه بادعاء الإصابة.

ليتطور الأمر إلى اشتباك بين اللاعبين، ليعود الحكم ويشهر بطاقة صفراء لكل منهما، فكان الإنذار الثاني إلى كريستوبال ماركيز، ليخرج هذه المرة مطروداً دون رجعة في لقطة طريفة جدا.

 

  • حكم يطرد مساعده لسبب غريب

ونختم بأغرب اقصاء والبطاقة الحمراء الأخيرة والتي كانت من نصيب الحكم المساعد، اللقطة الغريبة حصلت في مباراة جمعت فريقي دوندي وكيلمار نوك، في إطار منافسة كروية باسكتلندا.

الحكم تومسون قام أثناء تنفيذ ضربة ركنية برفع البطاقة الحمراء في وجه مساعده أندريو ماك استياء من تعطيله للمباراة جراء وعكة صحية مفاجأة أصابته.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية