أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

تأهل فريق بايرن ميونخ الألماني إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بفوزه على أولمبيك ليون الفرنسي بثلاثية نظيفة، في مباراة الفريقين التي أقيمت مساء الأربعاء على ملعب خوسيه ألفالادي بالعاصمة البرتغالية لشبونة، في نصف نهائي المسابقة القارية.

وتقدم العملاق البافاري بهدف عن طريق لاعبه سيرج غنابري في الدقيقة 18 من زمن المباراة، ثم عاد اللاعب ذاته ليضيف الهدف الثاني في الدقيقة 33، قبل أن يختتم النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي ثلاثية بايرن في الدقيقة 88 بهدف من ضربة رأسية.

وبذلك يحجز بايرن ميونخ مقعده في المباراة النهائية، ويضرب موعدًا ناريًا مع باريس سان جيرمان الفرنسي، لتحديد بطل هذه النسخة الإستثنائية من دوري أبطال أوروبا.

وتوقفت مغامرة أوليمبيك ليون عند حدود نصف النهائي بعد أن حقق الفريق الفرنسي سلسلة من المفاجآت المدوية، وأطاح في طريقه بفريق يوفنتوس الإيطالي من الدور ثمن النهائي، ثم نجح في إقصاء مانشستر سيتي الإنكليزي من ربع النهائي.

هذا ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية على ملعب النور بالعاصمة البرتغالية لشبونة يوم الأحد الموافق 23 أغسطس.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يشارك خلالها النادي الباريسي في المباراة النهائية لدوري الأبطال، بينما سبق للعملاق البافاري التتويج باللقب القاري في 5 مناسبات.

كما تعد هذه هي المرة الحادية عشرة التي يتأهل خلالها بايرن ميونخ للمباراة النهائية في دوري الأبطال، ليعادل النادي البافاري رقم ميلان الإيطالي الذي شارك في النهائي القاري خلال 11 مرة أيضًا.

ولم يحقق أي فريق أوروبي آخر أفضل من هذا الرقم إلا ريال مدريد الإسباني، والذي شارك في المباراة النهائية خلال 16 مرة، وتوج خلالها في 13 مناسبة، وهو الرقم القياسي في عدد التتويجات بتاريخ المسابقة القارية الأم.