أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

 مفاجآت من العيار الثقيل مع انتهاء ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لتحجز أربعة فرق مكانها في نصف نهائي البطولة الأغلى في عالم الكرة المستديرة.

هي المرة الأولى في تاريخ البطولة التي لا يوجد فيها ممثلون في نصف النهائي من إسبانيا وإيطاليا وإنجلترا، والمرة الأولى كذلك منذ موسم 1995-1996 خلا الدور نصف النهائي من تواجد أي فرق إسبانية أو إنجليزية،

بل شكل فريقين فرنسيين وألمانيين الدور النصف نهائي هذا الموسم والذي سيجمع كل من باريس سان جيرمان ولايبزيج في مواجهة أولى ثم ليون الفرنسي وبايرن ميونخ في قمة ثانية.

ومن بين أبرز مفاجآت هذه النسخة الاستثنائية الخسارة الاستثنائية أيضا التي مني بها برشلونة بثمانية أهداف كاملة مقابل هدفين أمام بايرن ميونخ.

اللقاء الذي لم يكن استثنائيا من حيث عدد الأهداف المسجلة فقط بل كان سببا في تسجيل بعض الأرقام التاريخية والتي سنستعرضها عليكم اليوم.

 

  • أكبر هزائم برشلونة على مر التاريخ

أول الأرقام وأبرزها هو عدد الأهداف التي دخلت شباك برشلونة في مباراة واحدة وهي نتيجة ليست الأثقل في تاريخ النادي الكتالوني.

حيث تلقى برشلونة سنة 1931 هزيمة باثني عشرة هدفا مقابل هدف وحيد أمام أتلتيك بيلباو ضمن منافسات الدوري الإسباني وهو أكبر انتصار تحقق على مدار تاريخ الليجا.

ثم وبعد تسع سنوات تلقى البرسا الهزيمة الثانية الثقيلة على يد إشبيلية بنتيجة 1-11، ضمن منافسات الدوري الإسباني أيضا.

ريال مدريد كان له نصيب أيضا حيث سجل نتيجتين ثقيلتين في شباك برشلونة الأولى سنة 1935بثمانية أهداف مقابل هدفين والثانية سنة 1943في نصف نهائي ملك اسبانيا ب11هدفا مقابل هدف وحيد للبارسا.

رقم آخر وهو عدد الأهداف الأربعة التي تلقاها برشلونة في شوط المباراة الأول في دوري الأبطال وهو رقم لم يتلقاه النادي الكتالوني طيلة تاريخه.

 

  • أرقام شخصية للاعبي بايرن ميونيخ

أما على المستوى الشخصي فأصبح توماس مولر أول لاعب في التاريخ يسجل 6 أهداف في مواجهاته ضد برشلونة بدوري أبطال أوروبا.

أما ليفاندوفسكي فأصبح أول لاعب في تاريخ بايرن ميونيخ يسجل في 8 مباريات متتالية في منافسة أوروبية كبرى.

والخامس في عدد الأهداف التي يسجلها لاعب لنادٍ واحد في دوري أبطال أوروبا بتسجيله 50 هدفاً حيث يحتل ليونيل ميسي المركز الأول ب 114 هدفا.

بايرن ميونيخ أصبح أول فريق في تاريخ دوري أبطال أوروبا يسجل 8 أهداف في مباراة واحدة بمباريات خروج المغلوب.

وأخيرا ولأول مرة يصدف أن يتواجد 3 مدربين من دولة واحدة في الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا وهم كل من هانسي فليك، توماس توخيل، وجوليان ناغلسمان.