أخبار الآن | دمشق – سوريا ( رويترز)

باشر المنتخب السوري لكرة القدم تدريباته للتأهل لتصفيات كأس العالم ، وسط غياب أهم اللاعبين الأساسيين وإصابة بعض اللاعبين الآخرين بفيروس كوفيد-19 ، عقب شهور من إجراءات العزل العام للحد من تفشي الفيروس ، وبدأ المعسكر التدريبي للمنتخب قبل أسبوعين مع وصول المدرب التونسي الجديد للفريق، نبيل المعلول، والذي تعاقد معه المنتخب السوري في مارس آذار ولم يتمكن من السفر إلى سوريا سوى الشهر الماضي.

وقال المدرب التونسي نبيل المعلول : “إنه مع تأجيل تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022 إلى عام 2021 يصبح أمام المنتخب السوري عاما كاملة للتدريب” .

ولم تتأهل سوريا قط لكأس العالم لكنها شاركت ست مرات في بطولة كأس الأمم الآسيوية، وكان آخرها عام 2019 عندما خرجت من دور المجموعات.

ومن جانب آخر  قال هاني سكر، المنسق الإعلامي للمنتخب السوري إن الفترة التي سيقضيها المعلول مع الفريق من شأنها أن تحقق التوافق والاستقرار اللازمين لتدريبات المنتخب ومبارياته بعد أن مر بمدربين اثنين في فترة قصيرة قبل وصول المدرب التونسي.

ويذكر أن المعلول لاعب سابق شارك في 74 مباراة دولية مع المنتخب الوطني التونسي وسبق له أن تولى تدريب المنتخب الوطني لبلاده وكذلك المنتخب الوطني الكويتي قبل أن يوقع مع المنتخب السوري.

وسجلت البلاد 84 حالة إصابة يوم الأحد (16 أغسطس آب). لكن مصادر طبية وشهود عيان يقولون إن عدد الحالات غير المسجلة أكثر بكثير من هذا الرقم في البلاد التي دمرتها الحرب حيث تُجرى فحوص محدودة في ظل خدمات صحية هشة.