أخبار الآن | ألمانيا dw

 

تمكنت الكرة الألمانية من تحقيق العديد من الانجازات اذ أنه المرة الأولى على الإطلاق التي يتواجد فيها ثلاثة مدربين من جنسية واحدة في المربع الذهبي لبطولة أبطال أوروبا، كما تمكن فريقين من بلوغ الدور نصف النهائي للبطولة.

ويلتقي باريس سان جيرمان مع لايبزغ غداً الثلاثاء ، ثم يصطدم بايرن ميونيخ بفريق ليون الفرنسي بعد غد الأربعاء.

ويقود هانزي فليك فريق بايرن ميونيخ الألماني، كما يقود المدرب الشاب يوليان ناغلسمان (33 عاما) فريق لايبزغ الألماني فيما يأتي المدرب الألماني الثالث توماس توخيل مع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.

ويتولى المدرب الفرنسي رودي غارسيا قيادة ليون الذي تغلب على مانشستر سيتي الإنكليزي 3 / 1 مساء السبت الماضي في دور الثمانية للبطولة.

وقبل موسم واحد لم يستطع أي فريق ألماني الوصول لأبعد من دور الستة عشر في البطولة، ولكن الموسم الحالي يشهد وجود فريقين في المربع الذهبي، مثلما حدث في موسم 2013 عندما بلغ بايرن وبوروسيا دورتموند المربع الذهبي قبل أن يصطدما سويا في المباراة النهائية التي فاز بها بايرن ليتوج بالثلاثية.

والآن أصبح من الممكن أن يجمع النهائي بين فريقين ألمانيين و/أو مدربين ألمانيين مثلما حدث في 2013.

وقال كارل هاينز رومينيغه، الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ أن النجاح الألماني في لشبونة، حيث تقام الأدوار النهائية لدوري الأبطال، أمر “فريد”. وأضاف: “هذا يظهر أننا نقدم مدربين جيدين في ألمانيا”.

وصل كلوب إلى النهائي في العام 2018 لكنه خسر ثم فاز باللقب في العام 2019 مع ليفربول، كما قدم مسيرة مذهلة مع الفريق في الموسم المحلي الماضي وفاز بلقب الدوري الإنجليزي ليكون الأول لليفربول في البطولة منذ 30 عاما، وهو ما عزز مكانة كلوب بشكل أكبر.

ويتولى حاليا توخيل تدريب باريس سان جيرمان الفرنسي حيث انتقل لتدريب الفريق الفرنسي منذ 2018. ويتحمل مهمة ثقيلة في تدريب هذا الفريق الذي يضم عددا كبيرا من النجوم الكبار مثل المهاجمين البرازيلي نيمار والفرنسي الشاب مبابي. وهو يحتاج إلى تحقيق طموحات سان جيرمان في الفوز بلقب دوري الأبطال.

وترك ناغلسمان بصمة رائعة مع لايبزغ ببلوغ المربع الذهبي في ثاني مشاركة فقط للفريق في دوري الأبطال نظرا لأن نادي آر.بي لايبزغ تأسس في العام 2009. كما أن ناغلسمان (33 عاما) هو الأصغر من بين المدربين الألمان الثلاثة الذين بلغوا المربع الذهبي في البطولة الحالية إضافة لكونه المدرب الأصغر في تاريخ البطولة.

ويتميز توخيل وناغلسمان بهوسهما الشديد بكرة القدم، فيما حقق فليك تحولا ملحوظا في مسيرته التدريبية حتى الآن، حيث كان مساعدا للمدرب يواخيم لوف في تدريب المنتخب الألماني عندما فاز الفريق بلقب كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وتولى فليك تدريب بايرن في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي خلفا للمدرب الكرواتي نيكو كوفاتش وحقق مع الفريق ما فاق كل التوقعات. وقال رومينيغه عنه: “هناك تناغم بين المدرب والفريق لم أره إلا نادرا. كرة القدم الألمانية عادة ليست بهذه الجاذبية”. وأوضح: “كل شيء في الفريق تغير منذ تولى هانزي فليك المسؤولية. وقدم الفريق مع فليك مستويات رائعة”.

مباراة كرة قدم تتحول إلى ساحة قتال في بيرو
شهدت مباراة في إياب إحدى مواجهات كأس بيرو، أحداثا مؤسفة واعتداء على طاقم تحكيم المواجهة.