أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (سبورت)

أكدت تقارير صحفية إسبانية أن جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس نادي برشلونة، استقر على خليفة المدرب الإسباني كيكي سيتين، المدير الفني للبلوغرانا خلال الموسم المقبل.

ومن المنتظر الإعلان عن إقالة سيتين من منصبه خلال ساعات في أعقاب الهزيمة المدوية التي تعرض لها الفريق الكتالوني أمام بايرن ميونخ الألماني بنتيجة 8-2، ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا.

صحيفةسبورتالإسبانية أشارت في تقرير لها أن بارتوميو يتفاوض في الوقت الحالي مع المدرب الهولندي رونالد كومان، نجم البلوغرانا السابق، من أجل تولي المسؤولية الفنية للفريق.

ويحظى كومان بثقة كبيرة في أروقة النادي الكتالوني، نظرًا لما يتمتع به من شخصية قيادية وقدرات فنية كبيرة، وهو ما يجعله المرشح الأوفر حظًا لتولي قيادة الفريق والإشراف على مشروع إعادة بناء تشكيلة البلوغرانا.

وتعد العقبة الأساسية أمام إتمام الاتفاق مع المدرب الهولندي هي ارتباطه مع منتخب بلاده وإعلانه عدم استعداده للتخلي عن مهمته قبل خوض نهائيات يورو 2020 التي تم تأجيلها للصيف المقبل.

وأضافتسبورتأن الفترة الزمنية القصيرة المتبقية على انتخابات مجلس إدارة النادي تعد من بين الأسباب الأساسية لصعوبة موافقة كومان على تولي المهمة الفنية للبلوغرانا، حيث من المتوقع أن يشهد النادي تغييرات فنية وإدارية شاملة بعد 10 أشهر من الآن.

ولا يعد كومان هو المرشح الوحيد لخلافة سيتين في منصبه، إذ يبرز أيضًا إسم الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو مدرب توتنهام السابق، وغارسيا بيمينتا مدرب الفريق الرديف في قلعة كامب نو.