أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

فرضت الكرة الألمانية سيطرتها على مجريات النسخة الجارية من دوري أبطال أوروبا، بعدما تأهل فريقان إلى نصف النهائي من البوندسليغا، بالإضافة لوجود 3 مدربين ألمان في المربع الذهبي للمرة الأولى.

وتأهل بايرن ميونخ الألماني للدور نصف النهائي بإكتساحه برشلونة الإسباني بنتيجة تاريخية (8-2)، وضعته على رأس المرشحين للظفر باللقب القاري هذا الموسم.

كما بلغ لايبزيغ الدور ذاته بتخطيه أتلتيكو مدريد الإسباني بهدفين مقابل هدف، ليواجه باريس سان جيرمان الفرنسي في نصف النهائي، والذي يقوده المدرب الألماني توماس توخيل.

وتعد هذه المرة الأولى على الإطلاق التي يتواجد فيها 3 مدربين من جنسية واحدة في المربع الذهبي للبطولة، حيث يقود هانز فليك العملاق البافاري بايرن ميونخ، فيما يتولى المدرب الشاب جوليان ناغلسمان فريق لايبزيغ، بالإضافة لتوماس توخيل مدرب باريس سان جيرمان.

ولم يكسر القاعدة الألمانية سوى المدرب الفرنسي رودي غارسيا، المدير الفني لفريق ليون، والذي نجح بدوره في عبور مانشستر سيتي الإنكليزي بنتيجة 3-1 في ربع النهائي، ليطيح بفريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا في مفاجأة مدوية.

وقبل موسم واحد، لم يستطع أي فريق ألماني الوصول لأبعد من الدور ثمن النهائي في البطولة القارية الأم، لكن الموسم الحالي يشهد وجود فريقين في المربع الذهبي مثلما حدث في موسم 2013، وحينها بلغ بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند المربع الذهبي، قبل أن يصطدما سويًا في المباراة النهائية التي فاز بها العملاق البافاري بنتيجة 2-1.

وعلى الرغم من فشل جميع أندية البوندسليغا في تخطي عقبة ثمن النهائي الموسم الماضي، إلا أن البطولة ذهبت لمدرب ألماني أيضًا، حيث نجح يورغن كلوب في قيادة ليفربول لحصد اللقب.

وسيشهد الدور نصف النهائي صراعًا شرسًا بين ممثلي الدوري الفرنسي (سان جيرمان وليون)، وممثلي البوندسليغا (بايرن ميونخ ولايبزيغ)، من أجل حسم هذه النسخة الاستثنائية من البطولة القارية، وسط غياب كامل لأندية الدوري الإنكليزي، الإسباني، والإيطالي أيضًا.

ومن بين الأندية الأربعة المتأهلة لنصف النهائي، لم يسبق لثلاثة أندية التتويج بالكأس ذات الأذنين من قبل، في حين يعد بايرن ميونخ هو الفريق الوحيد الذي سبق له التتويج بالبطولة القارية في 5 مناسبات.

هذا ومن المقرر أن يواجه بايرن ميونخ فريق ليون الفرنسي في نصف النهائي، بينما يصطدم باريس سان جيرمان الفرنسي بفريق لايبزيغ في نصف النهائي الآخر.