أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

واصل فريق ليون الفرنسي مفاجآته المدوية، وقطع بطاقة التأهل الأخيرة لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بفوزه على مانشستر سيتي الإنكليزي بنتيجة 3-1، في مباراة الفريقين التي أقيمت مساء السبت على ملعب خوسيه ألفالادي بالعاصمة البرتغالية لشبونة، في ختام منافسات الدور ربع النهائي.

وتقدم ليون بهدف في الدقيقة 24 عن طريق ماكسويل كورني، بينما أدرك النجم البلجيكي كيفن دي بروين هدف التعادل للسيتيزنز في الدقيقة 69 من زمن المباراة.

وفي الدقيقة 79، أضاف موسى ديمبيلي الهدف الثاني لفريقه، قبل أن يضيف اللاعب ذاته الهدف الثالث في الدقيقة 87 من عمر اللقاء.

وبهذه النتيجة، يتأهل ليون للدور نصف النهائي في مفاجأة كبرى، ويضرب موعدًا مع بايرن ميونخ الألماني، حيث ستقام مباراة الفريقين يوم الأربعاء المقبل على ملعب خوسيه ألفالادي أيضًا.

وكان ليون قد أطاح بيوفنتوس الإيطالي ونجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدور ثمن النهائي، حيث تأهل الفريق الفرنسي بمجموع مباراتي الذهاب والإياب (2-2) مستفيدًا من أفضلية الهدف خارج الأرض.

وبذلك يكتمل عقد الأندية المتأهلة إلى نصف نهائي المسابقة القارية الأم، حيث كان باريس سان جيرمان الفرنسي أول المتأهلين بتجاوزه عقبة أتالانتا الإيطالي بنتيجة 2-1.

ثم لحق به فريق لايبزيغ الألماني، الذي فجّر مفاجأة كبرى وأطاح بأتلتيكو مدريد الإسباني، بعدما تغلب عليه بهدفين مقابل هدف مساء الخميس.

وحقق بايرن ميونخ الألماني فوزًا تاريخيًا على منافسه برشلونة الإسباني، بنتيجة ثقيلة قوامها ثمانية أهداف مقابل هدفين، مساء أمس الجمعة، على ملعب النور بالعاصمة البرتغالية لشبونة.

هذا ومن المقرر أن يكون جدول المباريات المتبقية من المسابقة على النحو التالي:

نصف النهائي الأول: باريس سان جيرمان – لايبزيغ، الثلاثاء 18 أغسطس.

نصف النهائي الثاني: بايرن ميونخ – ليون ، الأربعاء 19 أغسطس.

المباراة النهائية: الأحد 23 أغسطس.