أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة

اكتسح فريق بايرن ميونخ الألماني نظيره برشلونة الإسباني بنتيجة ثقيلة قوامها ثمانية أهداف مقابل هدفين، في مباراة الفريقين التي أقيمت مساء الجمعة على ملعب النور بالعاصمة البرتغالية لشبونة، ضمن منافسات الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا.

وتسيد العملاق البافاري المباراة منذ بدايتها بهجوم كاسح، واستطاع تسجيل هدفه الأول بعد مرور 4 دقائق فقط عن طريق مهاجمه الألماني توماس مولر.

وتمكن برشلونة من تعديل النتيجة سريعًا، بعدما فشل مدافع بايرن دافيد ألابا في تشتيت كرة داخل منطقة الجزاء، ليحولها بالخطأ داخل مرمى فريقه في الدقيقة 7 من عمر المباراة.

وبعد ذلك تمكن العملاق البافاري من تسجيل 3 أهداف متتالية في الشوط الأول، حيث أضاف الجناح الكرواتي إيفان بيريسيتش الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 21، ثم أضاف سيرج غنابري الهدف الثالث في الدقيقة 27، قبل أن يسجل توماس مولر هدفه الثاني له والرابع لفريقه في الدقيقة 31.

وفي بداية شوط المباراة الثاني، أظهر البلوغرانا رغبة في تعديل النتيجة، وتمكن من تسجيل الهدف الثاني عن طريقه نجمه الأوروغوياني لويس سواريز في الدقيقة 57.

ولكن استرجع بايرن ميونخ سيطرته على مجريات المباراة، وتمكن من تسجيل الهدف الخامس في الدقيقة 63 عن طريق جوشوا كيميتش، ثم تمكن النجم البولندي روبررت ليفاندوفسكي من تسجيل الهدف السادس لفريقه في الدقيقة 82.

وترك صانع الألعاب البرازيلي فيليبي كوتينيو، المعار من برشلونة لصفوف بايرن ميونخ، بصمته على المباراة بعدما دخل بديلًا، وسجل ثنائية في الدقيقتين 85 و89، ليرفع حصيلة فريقه إلى 8 أهداف في شباك البلوغرانا.

زلزال بافاري.. بايرن ميونخ يكتسح برشلونة بالثمانية ويتأهل لنصف نهائي الأبطال

إحصائيات المباراة