أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (سبورت)

كشفت تقارير صحفية إسبانية عن ارتفاع أسهم المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو لتولي مسؤولية تدريب فريق برشلونة الإسباني خلال الفترة المقبلة، خلفًا لكيكي سيتين.

صحيفةسبورتالإسبانية أفادت في تقرير لها أن مدرب توتنهام السابق هو صاحب الحظوظ الأوفر لتدريب البلوغرانا في الموسم المقبل، من أجل إعادة الفريق لمساره الصحيح بعد موسم صفري على جميع الأصعدة.

وكان برشلونة قد سقط بثمانية أهداف أمام منافسه بايرن ميونخ، في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا مساء الجمعة، في أكبر هزيمة في تاريخ النادي الكتالوني بالمسابقة الأوروبية.

ومن المتوقع أن يصدر قرار إقالة كيكي سيتين مدرب الفريق من منصبه خلال الساعات القليلة المقبلة، وفقًا لتقارير إسبانية متعددة، بعد فشله في التتويج بأي لقب منذ توليه مسؤولية تدريب البلوغرانا في شهر يناير الماضي.

وقالتسبورتأن بوتشيتينو يحظى بتأييد نجوم برشلونة، خاصة وأن مدربهم المفضل تشافي هيرنانديز كان قد سبق واعتذر عن تولي تدريب الفريق في الوقت الحالي.

ولم يتسلم بوتشيتينو أي مهمة جديدة منذ إقالته من تدريب توتنهام في شهر نوفمبر الماضي بعد سلسلة من النتائج السيئة، وهو ما يعزز حظوظه لقيادة البلوغرانا.

وكان المدرب الأرجنتيني قد حاول تلطيف الأجواء مع جماهير النادي الكتالوني، بعد علاقة مشحونة في ظل تصريحاته السابقة الساخرة من النادي.

وأعرب بوتشيتينو في وقت سابق عن رفضه القاطع لفكرة تدريب البلوغرانا، وهو ما أرجعه البعض لارتباطه بنادي إسبانيول الذي تجمعه عداوة تاريخية بالنادي الكتالوني، حيث سبق لبوتشيتينو الدفاع عن قميصه لمدة 10 مواسم قبل أن يتولى تدريبه في عام 2009 بعد اعتزاله كرة القدم.

وقال بوتشيتينو مؤخرًا في تصريحات لصحيفةإل باييس عند سؤاله عن موقفه السابق من تدريب برشلونة: ”يجب أن أشرح الأمور بشكل صحيح، كنت في برشلونة في ذلك العام والتقيت برئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو، تحدثنا قليلًا لأن أطفالنا يذهبون إلى نفس المدرسة، وهذا أثار شائعات لأنه كانت هناك أندية ترغب في التعاقد معي“.

وواصل: ”عندما تم سؤالي عن هذه المقابلة وانتشرت شائعات عن اقترابي من تدريب برشلونة أردت أن أنهي الأمر تمامًا، ولكن لم أقصد بتصريحاتي أي إهانة لنادي برشلونة“.

وتابع: ”لست متعجرفًا ولم أحب أبدًا أن أدلي بتصريحات مثل هذه، وإذا ما تكرر الأمر الآن ربما لن أفعل ذلك مرة أخرى“.

وكان المدرب الأرجنتيني قد قال في تصريحاته المشار إليها أنه يفضل العودة إلى مزرعته في الأرجنتين على تدريب برشلونة، وهو ما أثار ردة فعل واسعة من جانب عشاق النادي الكتالوني حينها.