أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

حقق فريق لايبزيغ الألماني فوزًا تاريخيًا على حساب أتلتيكو مدريد الإسباني بهدفين مقابل هدف وحيد، في مباراة الفريقين التي أقيمت على ملعب خوسيه ألفالادي بالعاصمة البرتغالية لشبونة، ضمن منافسات الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا.

وتقدم الفريق الألماني بهدف في الدقيقة 50 عن طريق داني أولمو، قبل أن ينجح النجم البرتغالي الشاب جواو فيليكس في معادلة النتيجة للروخي بلانكوس في الدقيقة 71 من ركلة جزاء، ثم نجح تايلر أدامس في تسجيل هدف الفوز الغالي لفريقه في الدقيقة 88.

وبهذه النتيجة، تأهل لايبزيغ للدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، في إنجاز كبير يستكمل به الفريق الألماني موسمه الرائع محليًا وأوروبيًا.

ويعد لايبزيغ هو الفريق الألماني الخامس الذي ينجح في بلوغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على مدار تاريخ البطولة القارية الأم.

وسبق لايبزيغ لتحقيق هذا الإنجاز كل من بايرن ميونخ (11 مرة)، وبوروسيا دورتموند (3 مرات)، وباير ليفركوزن (مرة واحدة)، وشالكه (مرة واحدة).

ومن المقرر أن يواجه لايبزيغ فريق باريس سان جيرمان الفرنسي في الدور نصف النهائي يوم الثلاثاء المقبل على ملعب النور في العاصمة البرتغالية لشبونة.