أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة

يواجه فريق برشلونة الإسباني اختبارًا عسيرًا مساء غدًا الجمعة، عندما يصطدم بالعملاق البافاري بايرن ميونخ، في مواجهة نارية ضمن منافسات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويسعى برشلونة لاجتياز عقبة بايرن ميونخ واستكمال مسيرته حتى الفوز بلقب البطولة من أجل إنقاذ موسمه من الفشل تحت قيادة المدرب كيكي سيتين الذي لم يستطع قيادة الفريق للحفاظ على لقبه في الدوري الإسباني إضافة لفشله في الفوز بلقب كأس ملك إسبانيا.

وفي المقابل، يحلم بايرن بمضاعفة نجاحه في هذا الموسم وإحراز الثلاثية (دوري وكأس ألمانيا ودوري الأبطال الأوروبي) للمرة الثانية فقط في تاريخه حيث سبق له الفوز بهذه الثلاثية في عام 2013 تحت قيادة المدرب يوب هاينكيس.

ومن بين جميع الفرق التي تأهلت لدور الثمانية في البطولة هذا الموسم، كان برشلونة وبايرن فقط هما من سبق لهما التتويج باللقب القاري الغالي حيث حصد كل منهما اللقب 5 مرات.

ويدخل الفريقان المباراة بظروف متباينة، حيث يعيش العملاق البافاري حالة من التألق، بعد أن نجح في حصد الثنائية المحلية بأريحية كبيرة، تحت قيادة مدربه هانز فليك.

وبعد بداية متذبذبة للغاية للموسم الحالي، أطاح العملاق البافاري بمدربه الكرواتي نيكو كوفاتش، ليتم الاعتماد علي فليك الذي نجح بدوره في إعادة الفريق لمساره الصحيح، والعودة لقمة الكرة الألمانية.

كما يتألق النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، هداف بايرن ميونخ، بشكل لافت هذا الموسم، ونجح في اعتلاء صدارة هدافي البوندسليغا، كما أنه يتربع منفردًا على صدارة هدافي موسم دوري أبطال أوروبا برصيد 13 هدفًا.

ووجّه بايرن ميونخ إنذارًا شديد اللهجة لجميع المنافسين، بإكتساحه تشيلسي الإنكليزي في إياب ثمن النهائي بنتيجة 4-1، ليبلغ ربع النهائي بمجموع مباراتي الذهاب والإياب أمام العملاق اللندني (7-1)، بعد فوزه ذهابًا بثلاثية نظيفة.

ومن جانبه، يعاني برشلونة من حالة مريرة من الشك، بعد التراجع الملحوظ لأداء الفريق الفني هذا الموسم تحت قيادة مدربه كيكي سيتين، والذي تم تعيينه في شهر يناير الماضي خلفًا للمُقال إرنستو فالفيردي.

وفشل النادي الكتالوني في التتويج بأي لقب منذ انطلاق الموسم، حيث خرج من منافسات كأس السوبر الإسباني في شهر يناير الماضي أمام أتلتيكو مدريد، كما ودّع منافسات كأس ملك إسبانيا، بالإضافة إلى إخفاقه في الحفاظ على لقب الليغا بعد خسارته السباق أمام غريمه ريال مدريد بفارق 5 نقاط.

ويأمل قائد الفريق الأرجنتيني ليونيل ميسي في مصالحة جماهير البلوغرانا والتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، لتعويض الإخفاق المحلي الذي لازم فريقه في جميع المسابقات.

وكان ميسي قد حذر في وقت سابق من تكرار نفس أداء الفريق الذي ظهر عليه في الدوري الإسباني، خلال منافسات دوري أبطال أوروبا، تجنبًا لخروج مؤلم وموسم صفري غير معتاد لعشاق النادي الكتالوني.

ونجح النجم الأرجنتيني في قيادة البلوغرانا لعبور عقبة نابولي في ثمن النهائي، بتحقيق الفوز إيابًا على ملعب كامب نو بنتيجة 3-1، ليحسم الفريق بطاقة التأهل بمجموع مباراتي الذهاب والإياب (4-1).

هذا ومن المقرر أن يلتقي الفريق المتأهل من مواجهة برشلونة وبايرن ميونخ، مع الفائز من مباراة مانشستر سيتي الإنكليزي وليون الفرنسي، في طريق عسير لبلوغ المباراة النهائية.

وتقام الأدوار النهائية لدوري الأبطال هذا الموسم بنظام بطولة مجمعة في العاصمة البرتغالية لشبونة، كما تقام منافسات دور الثمانية والمربع الذهبي من مباراة واحدة في كل مواجهة بدلًا من مباراتي ذهاب وإياب وذلك بسبب التعديلات التي طرأت على البطولة نتيجة أزمة فيروس كورونا المستجد.