أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

ستكون الفرصة متاحة أمام مارك آندريه تير شتيغن حارس برشلونة الإسباني لإثبات أحقيته في مركز الحارس رقم واحد في منتخب ألمانيا على حساب مانويل نوير حامي عرين بايرين ميونخ، عندما يلتقي الفريقان في الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا مساء الجمعة.

ويحمل نوير بطل العالم عام 2014 في البرازيل شارة القيادة في المانشافت منذ اعتزال باستيان شفانشتايغر عام 2016، فيما يصارع تير شتيغن الذي أثبت مكانته كأحد أفضل حراس العالم لايجاد مكان له في التشكيلة الأساسية.

وبعد أعوام عدة قضاها حارس البلوغرانا بديلًا في منتخب بلاده، حيث شارك في 24 مباراة دولية، نفذ صبر تير شتيغن في شهر سبتمبر الماضي. إذ أثار صخبًا عندما صرح أنه لا يتفهم لماذا نوير، حارس ألمانيا الأول منذ عام 2010، لا يزال خيارًا لا بديل عنه للمدرب يواكيم لوف.

ورد رئيس بايرن السابق أولي هونيس بكل صراحة وشراسة حينها، معتبرًا أن تير شتيغن ليس له الحق في المطالبة بمركزه.

وفي إطار المقارنة المشتعلة بين الحارسين، قال بودو ايلغنر حارس ألمانيا الذي رفع كأس العالم عام 1990 في إيطاليا: ”في العديد من الصفات والمميزات التي تميز حراس المرمى في العصر الحديث، أعتبرهما متساويين“.

ويرى الدولي الألماني السابق البالغ من العمر 53 عامًا أن الثنائي متشابه فياللعب على الخط، المواجهات الفردية، شخصيتيهما وحتى في ركلات الترجيح“. إلا أن ايلغنر يعتبر أن نوير يتمتع بحضور أقوىكقائد في منطقة جزاء فريقه“.

ويقارن المدافع بينديكت هوفيديس الذي رفع الكأس في مونديال البرازيل إلى جانب نوير الثنائي بعظيمين من اللعبة، وقال اللاعب الذي اعتزل مؤخرًا: ”إنها كالمقارنة بين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، كلاهما عظيمان“.

ولم يختبر تير شتيغن كثيرًا في إياب ثمن النهائي أمام نابولي الإيطالي السبت الماضي، إذ تفوّق عليه لورينزو إينسيني في هدف من ركلة جزاء حيث فاز برشلونة بنتيجة 3-1. بينما قدم نوير مستوى مميزًا خلال فوز بايرن على تشيلسي الإنكليزي 4-1، حيث سقط مرة يتيمة أمام تسديدة تامي أبراهام القوية.

ويواجه الحارسان اختبارًا هائلًا وصعبًا مساء الجمعة أمام طينة من أفضل المهاجمين في العالم، إذ سيتواجه نوير مع ميسي والأوروغوياني لويس سواريز، فيما يلتقي تير شتيغن مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي هداف المسابقة هذا الموسم برصيد 13 هدفًا في 7 مباريات.